رئيس مجلس الأمة يستقبل سفير جمهورية كوريا بالجزائر

-يسرى خليفة- استقبل صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليـوم الأربعاء 09 مارس 2022، بمقر مجلس الأمة،  KIM Chang-Mo، سفير جمهورية كوريا بالجزائر، الذي أدى له زيارة مجاملة...

اللقاء شكل فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التي نحتفل هذه السنة بالذكرى الثانية والثلاثين على اقامتها، وسبل وأفاق الرقي بها مع الامكانيات والفرص المتاحة لدى البلدين تحقيقا للتعاون الاقتصادي والاستفادة من الخبرات الكورية في العديد من المجالات كالتربية والثقافة والتعليم... وفي هذا السياق تطرق الجانبان لمستوى ما وصلت إليه التبادلات بين البلدين على ضوء الارادة السياسية لقائدي البلدين عبد المجيد تبون و مون جاي إنMoon Jae In.

السفير الكوري KIM Chang-Mo أبدى من جهته، إعجابه بالوهج الذي تعرفه الدبلوماسية الجزائرية في الجوار والعالم التي استرجعت مكانتها في المحافل الدولية بقيادة رئيس الجمهورية، منوها بالإنجازات التي حققتها الجزائر منذ انتخاب رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون...كما نوه الجانبان بالمناسبة بالخطوات المحققة على صعيد التعاون الثنائي والتي ينبغي تدعيمها بمزيد من التقارب والتعاون بمساهمة برلماني البلدين، عبر تكثيف التواصل والتنسيق وتفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين مجلس الأمة والجمعية الوطنية لجمهورية كوريا.

الجانبان تبادلا وجهات النظر حول الوضع الراهن الدولي، وبهذا الخصوص، جدد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، المواقف المبدئية المتجذرة للجزائر والقائمة على مبدأ الحلحلة السلمية والتفاوضية لكل النزاعات ومناصرة ومساندة القضايا العادلة في العالم، مع تمكين الشعوب من حقها في تقرير مصيرها وفقا لمبادئ ومقررات الشرعية الدولية.

 رئيس مجلس الأمة أكد للسفير الكوري أهمية الاستفادة من منطقة التبادل الحر للقارة الافريقية من خلال تكثيف التعاون والشراكة الجزائرية- الكورية خدمة لإفريقيا وتجسيدا لأمانيها في الرقي والازدهار.

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله