رفع الحظر عن بعض المنتجات المستوردة خلال الأيام المقبلة

وزير التجارة قال ان ذلك سيتم بعد فرض رسم عليها و حسب إحتياجات السوق الوطنية

- البلاد نت - أعلن وزير التجارة، سعيد جلاب، اليوم الخميس عن "رفع الحظر خلال الأيام المقبلة عن بعض المنتجات المستوردة وفقا لاحتياجات السوق الوطنية".

 وأكد جلاب على هامش زيارة تفقدية قادته الى ولاية برج بوعريريج أنه سيتم "رفع الحظر خلال الأيام المقبلة عن بعض المنتجات المستوردة وفقا لاحتياجات السوق الوطنية مع فرض رسم إضافي عليها" و ذلك في طار، كما قال- تشجيع الإنتاج الوطني و عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لتحسين المنتج الوطني و تشجيع الاستثمار

 و حسب الوزير فإن المنتوج الوطني حقق "قفرة نوعية بعد ما تم منع  استيراد بعض المنتجات"، مضيفا بأنه سيتم "تجسيد استراتيجية وطنية على مدار الخمس سنوات المقبلة  (2019-2023) من خلال اعتماد إجراءات تنظيمية لتنويع الصادرات قائلا في هذا السياق : "نطمح لتسويق المنتج الوطني في أسواق جديدة من خلال مشاركة الجزائر في صالونات بأمريكا الشمالية للأسواق الأمريكية و بلجيكا للسوق الأوروبية و موريتانيا لاقتحام الأسواق الإفريقية".

وأضاف وزير التجارة كذلك " ستسمح هذه الاستراتيجية الوطنية للتصدير بتنويع الاقتصاد الوطني خاصة الصادرات خارج قطاع المحروقات و التي ستبلغ - حسبه - مع نهاية السنة الجارية 1  مليار و 600 مليون دولار منوها بدور المستثمرين الخواص في هذه العملية على  غرار، - مجمع "كوندور" ببرج بوعريريج الذي سيبلغ حجم صادراته مع نهاية  السنة الجارية قرابة 40 مليون دولار .

ووقف الوزير خلال تفقده لبعض الوحدات الإنتاجية بالمنطقة الصناعية ببرج  وعريريج في إطار زيارة عمل قام بها إلى هذه الولاية، على مدى جودة المنتوج  الوطني على غرار المواد البلاستيكية و الغذائية و كذا إنتاج الألواح الشمسية، حيث أوضح أن هذه المنتجات على اختلافها قد "استطاعت أن تلبي احتياجات السوق  الوطنية في وقت وجيز".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. وادو مخاطبا لاعبي "الخضر": مهما حدث ستبقون رجالا