رمطان لعمامرة : المشاركة في الإنتخاب جزء أساسي من المُواطنة

دعا جميع الشباب إلة التوجه نحو مكاتب التصويت

أكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون  الدولي رمطان لعمامرة ، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة أن المشاركة في  الإنتخابات التشريعية  "جزءٌ أساسي من المُواطنة".

و أوضح السيد لعمامرة في تصريح للصحافة عقب أدائه واجبه الإنتخابي بمدرسة  أحمد عروة ، بالشراقة الغربية أن "هذه المواطنة تقتضي ان يهب كل جزائري و  جزائرية إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بصوته بكل حرية وشفافية".

و أضاف أن "التصويت حق وواجب في نفس الوقت" مبرزا أن لكل صوت "أهمية كبيرة  ليس فقط للأفراد الذين سيتم التصويت عليهم و الذين شاركوا بنشاطاتهم و أفكارهم  واجتهاداتهم في حملاتهم الانتخابية لإقناع المواطنين والمواطنات على التصويت  عليهم و انما للجزائر كأمة في هذه المرحلة بالذات من تطورنا و تعميق المؤسسات  الديمقراطية والتعددية خاصا بالذكر عنصر الشباب".

و دعا الوزير أن "تهب هذه الفئة من الشباب داخل وخارج الوطن لصناديق  الإقتراع" ، مُشددا على أن "ما نصنعه اليوم هو مستقبل الأجيال الصاعدة كما تمنى  أن يقدر كل واحد قيمة ورقة التصويت و أن لا يستهان بها و أن تكون المساهمة في  هذا التصويت و التي هي في متناول الجميع على قدر أهمية هذا الحدث".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  5. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. أهم مخرجات اجتماع الحكومة