زار مطار أدرار .. وزير النقل يشدد على ضرورة إنجاح موسم الحج

شدد وزير النقل محمد الحبيب زهانة، على ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل والعمل بالتنسيق بين جميع الفاعلين لإنجاح هذا موسم الحج في أحسن الظروف، مع تقليص مدة المعالجة ذهابا وإيابا، مؤكدا  على ضرورة تقليل ساعات إنتظار الحجاج بالمطار وتسريع الإجراءات، في إنتظار إعادة تأهيل المطارات بنظرة مستقبلية.

إستهل وزير النقل،  محمد الحبيب زهانة، رفقة والي ولاية أدرار، العربي بهلول، والوفد المرافق لهما، الزيارة لولاية أدرار، بمطار الشيخ سيدي محمد بن لكبير الذي يعتبر مطار إقلاع يتنقل عبره حجاج ولاية أدرار، تيميمون وان صالح والمقدر عددهم 945 حاجا، وهذا لمعاينة مختلف الترتيبات والإستعدادات، في سياق عمليات تأهيل مطارات إستقبال الحجاج الميامين والتكفل الأمثل بهم في أحسن الظروف أثناء موسم الحج لسنة 2024.

وتم الإستماع إلى عرض وجيز حول وضعية قطاع النقل بهذه الولاية، كما قدم مدير المطار شروحات حول خدمات المطار ومدى جاهزيته لتوديع وإستقبال ضيوف الرحمان المتجهين إلى البقاع المقدسة تحسبا لهذا الموعد الهام.

ودعا الوزير إلى العمل على تحسين الخدمات مع توفير الأمن، السلامة، والنظافة، وأكد أن التقييم سيكون دوريا.

وقد إطلع على مختلف مرافق هذه المنشأة، على غرار منطقة معالجة وتحويل الأمتعة، شبابيك التوجيه والمراقبة، ومختلف إجراءات العبور، ومدى جاهزية هياكل إستقبال حجاجنا الميامين، وإفتتح الوزير شباك البنك الوطني الجزائري، وكان له لقاء تنسيقي مع اللجنة المحلية لأمن المطار.

وفي هذا الشأن، شدد الوزير على ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل والعمل بالتنسيق بين جميع الفاعلين لإنجاح هذا الموسم في أحسن الظروف، مع تقليص مدة المعالجة ذهابا وإيابا، وشدد على تقليل ساعات إنتظار الحجاج بالمطار وتسريع الإجراءات، في إنتظار إعادة تأهيل المطارات بنظرة مستقبلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  9. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  10. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس