زغدار يتفق مع نظيره الروسي على بعث التعاون في مجال المناطق الصناعية

اتفق، أمس، بسانت بطرسبورغ (روسيا)، وزير الصناعة، أحمد زغدار، مع وزير الصناعة والتجارة الروسي، دونيس مونتوروف، على تكثيف اللقاءات بين المتعاملين الاقتصادين للبلدين بهدف ابرام شراكات مجدية للطرفين وكذا بعث تعاون في مجال المناطق الصناعية.

وأفاد بيان للوزارة، أن الاتفاق جاء خلال لقاء جمع زغدار بنظيره الروسي، على هامش مشاركته في فعاليات الطبعة 25 للمنتدى الاقتصادي الدولي بسانت بطرسبورغ، تم خلاله تناول واقع التعاون الاقتصادي بالتقييم بين البلدين، يضيف نفس المصدر.

وبالمناسبة ذكر زغدار نظيره الروسي بالآفاق "الواعدة" التي تتمتع بها الجزائر من حيث مناخ الاستثمار الذي يعرف حاليا نقلة نوعية من خلال التطور الاخير الذي تعرفه المنظومة القانونية للاستثمار التي بادرت بها الحكومة الجزائرية بتوجيه ومتابعة مستمرة من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وعن مجالات التعاون، "اتفق الوزيران على تكثيف اللقاءات بين المتعاملين الاقتصادين من أجل ابرام شراكات مجدية للطرفين تضمن في نفس الوقت رفع حجم المبادلات بين البلدين كما سيسمح للمنتجات الجزائرية من ولوج الأسواق الروسية بالنظر لما تتمتع به هذه المنتجات من جودة"، يضيف ذات المصدر.

كما اتفق الطرفان -حسب الوزارة- على بعث تعاون في مجال المناطق الصناعية "وهو المجال الذي تتمتع فيه روسيا بخبرة واسعة". يذكر أن اللقاء بين الوزيرين جرى بحضور سفير الجزائر بروسيا اسماعيل بن عمارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  9. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم