زوخ: البحث جار لإيجاد العقار الملائم لإنجاز 4 آلاف سكن "LPA" بالعاصمة

ازيد من 12 الف وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي التساهمي قيد الانجاز بالعاصمة

والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ
والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ

أكد والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ ،الاربعاء ان مصالح الولاية تقوم حاليا بالتحريات اللازمة لايجاد الجيوب العقارية الملائمة لانجاز حصة 4000 سكن ترقوي مدعم في صيغته الجديدة و التي خصصتها وزارة السكن و العمران و المدينة  كحصة اولى للعاصمة.

وقال زوخ على هامش انعقاد  الدورة العادية لاشغال المجلس الشعبي  الولائي ان التحريات جارية حاليا من اجل ايجاد الجيوب العقارية الملائمة  لانجاز حصة 4000 مسكن ترقوي مدعم بالعاصمة, و قد تم فعليا تحديد هذه الجيوب  كمرحلة اولى ويجري بخصوصها التحقيق العقاري اللازم لمعرفة ملائمتها لاقامة هذه  الحصة.

و اضاف والي ولاية الجزائر ان حصة 4000 وحدة سكنية ترقوية مدعمة تبقى حصة اولية في الوقت الراهن, كما ان التحقيق العقاري سيشمل مستقبلا اكبر مساحة  ممكنة من اجل تلبية طلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الصيغة  السكنية.

و في معرض حديثه عن الجهود التنموية بالعاصمة كشف الوالي زوخ عن حوصلة عمليات  اعادة الاسكان التي عرفتها الولاية منذ جوان 2014 و التي شملت ازيد من  80.000  عائلة أي ما يقارب 400.000 مواطن  كانوا يقطنون بالأحياء القصديرية والسكنات الهشة, مشيرا الى أن العملية لا تزال متواصلة الى غاية القضاء النهائي على  السكن الهش.

و قال ان 50 بالمائة من البرنامج السكني للولاية تم استهلاكه الى غاية يومنا هذا و سيتم تدريجيا توزيع 50 بالمائة المتبقية على مستحقيها و بمختلف الصيغ السكنية المتوفرة, مذكرا بوجود ازيد من 12 الف وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي التساهمي قيد الانجاز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  2. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  3. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  4. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  5. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  6. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  7. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  8. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  9. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  10. إرتفاع أسعار النفط