شركات روسية تبحث الاستثمار في مجال الالكترونيات والأمن المعلوماتي بالجزائر

لطفي.ط- إلتقى وزير الصناعة أحمد زغدار، هذا الجمعة، على هامش مشاركته في منتدى سان بطرسبورغ الإقتصادي الدولي بروسيا، بوفد من رجال الأعمال والمستثمرين الروس الراغبين بالإستثمار في الجزائر بحضور السفير الجزائري بموسكو.

وكشف بيان لوزارة الصناعة، بأنّ الوزير قدم نبذة عن القانون الجديد المنظم للاستثمار ، مؤكدا على المزايا العديدة التي يمنحها وكذا الضمانات والاستقرار الذي يوفره للمستثمرين من بينها الشباك الوحيد في صيغته الجديدة وكذا العقار الصناعي.

ووفق ذات المصدر، فقد عبر المستثمرون الروس عن إهتمامهم بالجزائر كوجهة إستثمارية واعدة، حيث توصل الطرفان الطرفان إلى تحديد المجالات التي يمكن مباشرة العمل فيها على المدى القريب مثل الالكترونيات والأمن المعلوماتي والعمل اللوجيستيكي والاستشارة القانونية والاتصالات وغيرها وفق مشاريع شراكة مجدية و رابحة تضمن تحويل التكنولوجيا وتوفير العمالة.

وعلى هامش ذات المنتدى، أجرى زغدار مقابلة مع نائب وزير الصناعة البيلاروسي ديميتري خاريتونشيك، حيث تناول الطرفان تقييم التعاون الإقتصادي بين البلدين.

وأفاد بيان للوزارة، بأنّ الطرفان إتفقا على ضرورة التعجيل في حصر مجالات الشراكة التي يمكن الشروع في تجسيدها على المدى القريب، وكذا تكثيف اللقاءات بين المتعاملين الاقتصادين من أجل ابرام شراكات مجدية للطرفين تضمن في نفس الوقت رفع حجم المبادلات بين البلدين مما يسمح للمنتجات الجزائرية من ولوج الأسواق البيلاروسية.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رونالدو

    هكذا علّق رونالدو على خبر انتقاله إلى النصر السعودي

  2. هزة أرضية بشدة 4 درجات بحمام ملوان بولاية البليدة

  3. زغدار: أسعار السيارات ستعرف تراجعا و سيتم تصنيع 4 أنواع من سيارات "فيات" بالجزائر

  4. عرض تفاصيل المخطط "الإجرامي" لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي

  5. تذبذب توزيع المياه في 4 بلديات بالعاصمة

  6. ما قصة الرقم 7 في مباريات الدور ثمن النهائي لمونديال قطر؟

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعًا للحكومة

  8. مدير بورصة الجزائر: هذه شروط تمويل المؤسسات الناشئة

  9. الرئيس تبون يستقبل البروفيسور إلياس زرهوني

  10. الشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية "قوية جدا"