صب منحة البطالة لأكثر من 300 ألف شاب في ال 28 مارس الجاري

كشف عبد القادر جابر المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، بأنه سيتم في ال 28 مارس الجاري صب منحة 13 ألف دينار  لأكثر من 300 ألف  شاب من طالبي العمل لأول مرة .

وأوضح المتحدث اليوم خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الاذاعية الثانية، بأن مصالحه شرعت في معالجة ملفات المترشحين للحصول على هذه الإعانة منذ ال 25  فيفري الماضي. وقال إنه تم وضع منصة رقمية هيئت خصيصا لاستقبال و معالجة طلبات الوافدين لأول مرة على سوق الشغل.  

وكشف المتحدث أنه تم تسجيل 49 مليون مشاهدة منذ افتتاح هذه المنصة، في  حين تمكن 03 ملايين شخص من الولوج إليها فيما تم حجز أكثر من 657  ألف موعد، مضيفا بأن مصالحه أعطت موافقتها الى غاية اليوم  لأكثر من  747، 125 ملف على مستوى مختلف الوكالات على المستوى الوطني.

وبخصوص التدابير المتخذة لضمان تسهيل صب هذه المنحة لمستحقيها في القريب العاجل، كشف ذات المسؤول عن إمضاء اتفاقية مع مؤسسة بريد الجزائر تقضي بتسهيل فتح حسابات بريدية جارية لطالبي العمل المسجلين لدى الوكالة ، موضحا بان مصالح البريد قامت لحد الآن بفتح أكثر من 100 ألف حساب بريدي و العملية متواصلة.

وشدد المتحدث على أن الوكالة تنطلق في عملها من مضمون المرسوم الرئاسي المحدد لهذه لشروط الإستفادة من المنحة  والمحددة في الجريدة الرسمية، وقال إن هذا المرسوم شدد على أن  المنحة موجهة فقط  لطالبي العمل لأول مرة والذين لم يسبق لهم العمل و أن يكون المستفيد منها يتمتع بالجنسية الجزائرية  وليس له أي دخل مهما كان نوعه وأن يتراوح سنه ما بين 19 وأربعين سنة  وأن لا يكون قد استفاد مطلقا من أي شكل من أشكال الإعانة و مشاريع  الدعم المخصصة من قبل أجهزة الدولة مع تسوية وضعيته اتجاه الخدمة الوطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. موجة برد على هذه الولايات

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  8. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  9. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر