صلواتشي : هدفنا رفع الإنتاج في مجال الصيد البحري لتعزيز الأمن الغذائي

لطفي-ط كشف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام صلواتشي، اليوم السبت، حرص قطاعه على رفع القدرات الإنتاجية الوطنية لضمان تعزيز الأمن الغذائي الوطني. وثمّن الوزير خلال إشرافه على تدشين سفينين لصيد سمك التونة بزموري ولاية بومرداس هذا الإنجاز، واصفًا ذلك بالمكسب الهام للقطاع، ومؤشرا على إسترجاع ريادة الجزائرفي هذا النشاط البحري.

وإعتبر الوزير ذلك بمثابة إنطلاق لعملية إعادة بناء أسطول الصيد البحري الجزائري، كاشفًا في ذات السياق عن إنجاز سفينة ثالثة من نفس الحجم والتي ستوضع في البحر خلال الأشهر القادمة، وهو ما يجعل القيمة السوقية للسفن الثلاث تبلغ 7,2 مليون دولار ما يعادل 1.05 مليار دينار جزائري.

وأكد الوزير أن الإنجاز المُحقق من طرف شركة "كوريناف" المتخصصة في بناء وصيانة وتصليح سفن الصيد البحري، ساهم في اقتصاد وخفض الواردات بما قيمته 3,6 مليون دولار. إلى جانب ذلك كشف الوزير، أن 15 مستثمرًا في هذا المجال استفاد من أوعية عقارية من 12 ولاية، وهو ما سيسمح بانتعاش نشاط بناء سفن الصيد في أعالي البحار في الجزائر.

وكشف الوزير أن عملية بناء هذه السفن الصيدية من الحجم الكبير، والمندرج في اطار نظام بيئي (Écosystème) من شأنه السماح بتطوير هذا النشاط الاقتصادي، وهو ما يسهل من عملية استقطاب الشركات الأجنبية الكبرى المتخصصة في هذا المجال بما يُمكن الشركات الجزائرية من الاستفادة من التجارب و من التحويل التكنولوجي و التكوين العالي المستوى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  6. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  7. هكذا تخطط "البارصا" لإسترجاع ميسي

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. ‏"أبل" تحل مشاكل الكاميرا في "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس"

  10. إنخفاض أسعار الغاز في أوروبا