صلواتشي : هدفنا رفع الإنتاج في مجال الصيد البحري لتعزيز الأمن الغذائي

لطفي-ط كشف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام صلواتشي، اليوم السبت، حرص قطاعه على رفع القدرات الإنتاجية الوطنية لضمان تعزيز الأمن الغذائي الوطني. وثمّن الوزير خلال إشرافه على تدشين سفينين لصيد سمك التونة بزموري ولاية بومرداس هذا الإنجاز، واصفًا ذلك بالمكسب الهام للقطاع، ومؤشرا على إسترجاع ريادة الجزائرفي هذا النشاط البحري.

وإعتبر الوزير ذلك بمثابة إنطلاق لعملية إعادة بناء أسطول الصيد البحري الجزائري، كاشفًا في ذات السياق عن إنجاز سفينة ثالثة من نفس الحجم والتي ستوضع في البحر خلال الأشهر القادمة، وهو ما يجعل القيمة السوقية للسفن الثلاث تبلغ 7,2 مليون دولار ما يعادل 1.05 مليار دينار جزائري.

وأكد الوزير أن الإنجاز المُحقق من طرف شركة "كوريناف" المتخصصة في بناء وصيانة وتصليح سفن الصيد البحري، ساهم في اقتصاد وخفض الواردات بما قيمته 3,6 مليون دولار. إلى جانب ذلك كشف الوزير، أن 15 مستثمرًا في هذا المجال استفاد من أوعية عقارية من 12 ولاية، وهو ما سيسمح بانتعاش نشاط بناء سفن الصيد في أعالي البحار في الجزائر.

وكشف الوزير أن عملية بناء هذه السفن الصيدية من الحجم الكبير، والمندرج في اطار نظام بيئي (Écosystème) من شأنه السماح بتطوير هذا النشاط الاقتصادي، وهو ما يسهل من عملية استقطاب الشركات الأجنبية الكبرى المتخصصة في هذا المجال بما يُمكن الشركات الجزائرية من الاستفادة من التجارب و من التحويل التكنولوجي و التكوين العالي المستوى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل 47 درجة تحت الظل في هذه الولايات

  2. صور .. عطال ، براهيمي وديلور يطيرون إلى تل أبيب

  3. موجة حر قياسية في 13 ولاية

  4. وزارة التربية تعلن عن تاريخ عودة الموظفين الإداريين والتربويين للعمل للسنة الدراسية 2022-2023

  5. موجة حر قياسية في 3 ولايات

  6. أمطار رعدية على هذه الولايات

  7. هكذا رد حفيظ دراجي على تصريحات الريسوني ضد الجزائر وموريتانيا

  8. (فيديو).. إيتو يعود لمخلفات مباراة الجزائر - الكاميرون

  9. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  10. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات