صناديق الضمان مطالبة بالتقشف ومحاربة الغش

زمالي يحمّل الإطارات المسيّرة المسؤولية

مراد زمالي
مراد زمالي

البلاد - ليلى.ك - شدد وزيرالعمل والتشغيل والضمان  الاجتماعي مراد زمالي، على ضرورة  ترشيد النفقات، وتشديد المراقبة والمتابعة لمحاربة كافة أشكال الغش والتحايل في الاستفادة من مختلف الأداءات التي تقدمها منظومة  الضمان الاجتماعي. ودعا إطارات  القطاع إلى تحمل مسؤولياتهم لحماية منظومة الضمان الاجتماعي والتقاعد وضمان ديمومتها.

أكد مراد زمالي وزير العمل والتشغيل، على المسؤولية الملقاة على عاتق كافة إطارات القطاع لحماية منظومة الضمان الاجتماعي والتقاعد وضمان ديمومتها.

ودعا زمالي، خلال إشرافه على أشغال الملتقى الوطني السنوي لمدراء الوكالات الولائية للصندوق الوطني للتقاعد تحت شعار “تطوير، تحديث وترشيد” بترشيد النفقات وتعزيز الجهود في مجال التحصيل وكذا محاربة كافة أشكال الغش والتحايل في الاستفادة من مختلف الأداءات التي تقدمها.

وأكد زمالي على ضرورة ضمان خدمة عمومية نوعية لفائدة المتقاعدين والسهر على تحسين ظروف الاستقبال والتكفل بانشغالاتهم، وتبسيط الإجراءات الإدارية مشددا على ترشيد نفقات تسيير صناديق الضمان الاجتماعي، بما فيها الصندوق الوطني للتقاعد، والارتقاء بالأداء الإداري لمختلف مصالح الصندوق، إضافة إلى تشديد المراقبة والمتابعة وعصرنة أدوات التسيير في هذا المجال، على الخصوص، وتعزيز استعمال التكنولوجيات الحديثة كمراكز البيانات الرقمية والتسيير والمعالجة الرقمية للملفات.

وأعطى مراد زمالي تعليمات لمسؤولي مختلف هيئات تحت الوصاية، من أجل الاستغلال الأمثل والتشاركي للإمكانيات البشرية والمادية المتاحة، وتم خلال الملتقى تنظيم أربع ورشات تقنية تتعلق بتطوير نظام المعلومات للصندوق الوطني للتقاعد، وتحديد المخاطر ووضع إجراءات في مجال مراقبة وتصفية ملفات التقاعد، إضافة إلى مناقشة أسباب مقبوض الزيادة  والطرق والوسائل الواجب اتخاذها للتحكم فيها واسترجاعها، ووضعية شبكة هياكل الصندوق على مستوى ولايات الجنوب الكبير، إضافة إلى تبادل المعطيات وقواعد البيانات لتحقيق المزيد من الفعالية في الأداء.

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله