طمار يشدّد على إطلاق كل المشاريع السكنية واحترام آجال التسليم

وزير السكن والعمران والمدينة

عبد الوحيد طمار
عبد الوحيد طمار

 

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار على هامش إشرافه رفقة وزيرة البيئة على احتفالية اليوم العالمي للغابات بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله عن إطلاق كل المشاريع السكنية المسطرة، احتراما لبرنامج رئيس الجمهورية حيث شدد منذ يومين على صرورة تسليم الشقق لمستحقيها في اأرب الأجل وشدد على احترام آجال التسليم التزاما بتعليمات رئيس الجمهورية.

ويذكر في هذا السياق أن مخزون السكنات المتوفرة حاليا ولم يتم توزيعها أو تعيين مستحقيها على المستوى الوطني قد بلغت 376 ألف وحدة على المستوى الوطني، بينها 204 آلاف وحدة سكينة مستلمة ومبلغة.

حيث إن عدد السكنات المنتهية قد بلغت 49 ألف وحدة، و119 ألفا في طور الانتهاء، أما 36 ألفا فلم يتم انطلاق الأشغال بها إلى حد الساعة. وبخصوص السكنات المستلمة والجاهزة للتبليغ، فبلغت 85 ألف وحدة، منها 6 آلاف منتهية، و36 ألفا في طور التهيئة، و42 ألفا لم تبدأ بها الأشغال بعد. أما السكنات التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 60 بالمئة فبلغت 85 ألف وحدة.

كما كشف طمار عن الانطلاق الفعلي في برنامج 24 ألف وحدة سكنية بصغية الترقوي العمومي “أل بي بي” مشيرا إلى أن هناك 23 ألف طلب على هذه الصيغة بالعاصمة، وأن هذه السكنات ستكتسي طابعا جماليا بتخصيص مساحات خضراء، وهي خطوة تحترم البيئة، مع استعمال الطرق الحديثة.            

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة