عائلة إنريكو ماتي تبعث برسالة خاصة إلى الرئيس تبون

وجهت روز أنجيلى ماتي، حفيدة أنريكو ماتي، رجل الأعمال الايطالي وصديق الثورة الجزائرية، رسالة شكر وامتنان إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والى كل الشعب الجزائري بمناسبة تكريمه وتخليد ذكراه خلال زيارة الدولة التي قام بها مؤخرا الى الجزائر، الرئيس الايطالي، السيد سيرجيو ماتاريلا.


وكتبت حفيدة ماتي في رسالة خاصة، باسم العائلة ومؤسسة متحف ماتي بإيطاليا، والتي عنونتها ب"شكرا، سيدي الرئيس"، بأن هذه المبادرة "الطيبة بإحياء ذكرى المرحوم أنريكو ماتي، صديق الثورة الجزائرية وتكريمه بعد وفاته، كان لها أثر كبير على العائلة"، موجهة بكل "فرح وسرور" رسالة "شكر امتنان" إلى السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، و الى كل الشعب الجزائري.

وعبرت الحفيدة بالمناسبة عن إرادتها في إقامة علاقات "مميزة وقوية" بين الجزائر و إيطاليا "كما أرادها انريكو ماتي"، معربة في نفس الوقت عن تمنياتها لزيارة نجلها أرولدو كورزي ماتي "في أقرب وقت الجزائر، بلد ال5 ملايين شهيد والحديقة الجد جميلة التي أكرمتمونا بها".

وكان الرئيس الايطالي قد أشرف في اليوم الثاني من زيارته للجزائر على تدشين حديقة عمومية ببلدية حيدرة، باسم صديق الثورة الجزائرية الإيطالي إنريكو ماتي.

كما تم خلال الزيارة منح الرئيس تبون لأنريكو ماتي وسام أصدقاء الثورة الجزائرية بعد الوفاة، كما تم اطلاق اسمه على أنبوب الغاز الذي يربط الجزائر بإيطاليا عرفانا بالخدمات "الجليلة" التي قدمها للثورة الجزائرية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل