عرقاب يستقبل الأمين العام للإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات عماد حمدي

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، عماد حمدي، الأمين العام للإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات، بحضور رئيس الفدرالية الوطنية لعمال المحروقات، حمو طواهرية.

بحث الأطراف السبل الكفيلة لدعم التعاون العربي المشترك لاسيما في ميدان التأهيل والتكوين في مجالات النفط، الكيماويات والمناجم.

ويأتي هذا اللقاء تحسبا لانعقاد المؤتمر الـ 12 للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات يومي 6 و7 نوفمبر الجاري بولاية سكيكدة، تحت شعار "تجسيد السوق العربية المشتركة عبر الحوار الاجتماعي".

وبهذه المناسبة، أشار  الأمين العام للإتحاد العربي إلى أن القمة العربية التي احتضنتها الجزائر كانت فرصة هامة للم شمل الشعوب العربية وتعزيز التعاون بين دول المنطقة، ولاسيما في مجالات الطاقة والمناجم.

كما أكد عماد حمدي، بأن المؤتمر الـ 12 للإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، والذي سينعقد في الجزائر، سيشكل فرصة لمراجعة واقع الحركة النقابية، ودراسة سبل تفعيل دورها، وتطوير نشاطاتها على الصعيد المحلي والعالمي.

وأخيرا، أشاد الطرفان بجودة العلاقات الجزائرية المصرية، وأكدا على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات المحروقات، الطاقة وصناعة الأسمدة، على أن تشهد الفترة القادمة زيارات متبادلة بين خبراء البلدين في هذا الإطار.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  4. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  5. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  8. الإنتاج النفطي الجزائري يحقّق إرتفاعا في شهر مارس

  9. لصحتكم.. ابتعدوا عن تناول هذه الأجزاء من الدجاج

  10. الرئيس الإيراني: لقننا العدو الصهيوني درسا