غلق دور الحضانة التي لا تحترم دفتر الشروط

إيفاد لجان تفتيش للوقوف على التجاوزات المرتكبة

تعبيرية
تعبيرية

قررت مصالح الوزيرة، غنية الدالية، إيفاد لجان للتحقيق في التجاوزات المرتكبة من طرف دور الحضانة، بعدما تم تسجيل أن عددا منها لا يحترم القوانين المعمول بها واكدت الوزيرة، أنه سيتم غلق جميع دور الحضانة التي تخالف دفتر الشروط. واعترفت المسؤولة الاولى عن وزراة التضامن وقضايا الاسرة، الوزيرة غنية الدالية، بوجود تجاوزات في دور الحضانة، حيث إن عددا منها لا يحترم دفتر الشروط الذي ينظم سير هذه الاخيرة.

وشددت الوزيرة على أن مصالحها ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين لدفتر الشروط، حيث سيتم ـ حسبها ـ إيفاد لجان تفتيش لهؤلاء للتأكد من مدى مطابقتهم للقوانينن المسيرة لفتح دور الحضانة وأكدت الوزيرة إلى جانب ذلك أنه سيتم تكليف لجنة خاصة تقوم بمتابعة عمل دور الحضانة، وفي حال وجود تجاوزات ستتخذ الوزارة الاجراءات اللازمة لغلقها بشكل مستعجل، إلى جانب ذلك اعلنت الدالية، عزم القطاع إعادة النظر في المرسوم الذي يحدد مراسيم وشروط فتح دور الحضانة والمؤهلين لهذا النشاط.

تجدر الاشارة إلى أن الوزارة بلغتها تقارير تؤكد تسجيل تجاوزات كبيرة في دور الحضانة، حيث إن عددا معتبرا منها لا يحترم دفتر الشروط الخاص بالعملية وهو ما قد يعرض حياة الأطفال للخطر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  4. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  10. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب