فتح باب الترقية لفائدة الأساتذة الجامعيين المحاضرين

25 ديسمبر، آخر أجل لإيداع الملفات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

البلاد - ليلى.ك - أعلنت مصالح الوزير حجار عن فتح باب الترقية لفائدة الأساتذة الجامعيين المحاضرين قسم “ا” ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية، داعية إياهم إلى تقديم ملفاتهم لدى الأمانة الدائمة للجنة الجامعية الوطنية بمديرية الموارد البشرية قبل 25 ديسمبر المقبل. 

وأوضحت الوزارة الوصية في تعليمة وجهتها إلى رؤساء الندوات الجهوية بتاريخ 25 نوفمبر، أنه تم افتتاح الدورة الواحدة والأربعين للجنة الجامعية الوطنية الخاصة بالترقية إلى رتبة أستاذ، مؤكدة أنه وتطبيقا للمادة 50 من المرسوم التنفيذي رقم 08-130 المؤرخ في 3 ماي 2008 المتضمن القانون الأساسي للأستاذ الباحث، فإنه بإمكان الأساتذة المحاضرين قسم “ا” المثبتين لخمس سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة تقديم ترشحهم، داعية إياهم إلى سحب دليل تقديم ملف الترشح من الموقع الالكتروني للوزارة.

كما يتعين على الأساتذة المحاضرين قسم “ا” وبعد ملئهم كل وثائق الترشح، التأشير عليها من قبل مسؤول وحدة التعليم والبحث المعنيين لديها، مشددة على ضرورة احترام جميع الارشادات المبينة في دليل تقديم ملف الترشح.

  وأشارت الوزارة إلى أن ملف الترشح يودع على شكل نسخة ورقية ونسخة الكترونية ضمن قرص مضغوط لدى الامانة الدائمة للجنة الجامعية الوطنية بمديرية الموارد البشرية سواء من طرف المؤسسات الجامعية أو بصفة انفرادية عند الضرورة القصوى من طرف المعني في اجل أقصاه يوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018.

ودعت الوزارة رؤساء الندوات الجهوية إلى إعلام الأساتذة المحاضرين “ا” ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية، بضرورة تقديم ملفاتهم تحت إشراف مؤسساتهم أو بصفة انفرادية قبل انقضاء الآجال المحددة، مهيبة بهم الحرص على النشر الواسع لهذا الإعلان وإعلام المترشحين بكل التفاصيل التي تخص العملية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  9. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم