" فيات غراند باندا" الجديدة قريبا في أسواق الجزائر

خ/ رياض -  كشفت المجموعة الإيطالية ستيلانتيس رابع عملاق عالمي لتصنيع السيّارات ، عن سيّارة فيات "غراندي باندا" الجديدة ، التي تعتبر النموذج الأول للتشكيلة العالمية الجديدة والمعتمدة على منصة متعددة للطاقة، حيث تبدأ فيات انتقالها من الإنتاج المحلي إلى العرض العالمي من خلال منصة عالمية مشتركة.

و قررت ستيلانتيس ، إعطاء الأولوية لأسواق إفريقيا و الجزائر تحديداً لتواجد مصنعها في وهران إضافة إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط.

وأضافت في بيان صحفي لها ، أنّه سيتم إطلاق غراندي باندا Grande Panda في وقت لاحق من العام الجاري 2024.

و أعلنت ستيلانتيس ، بأنّ سيّارة باندا الجديدة ، ستكون ضمن مجموعة جديدة من الطرازات المصممة على غرار طراز الثمانينيات المحبوب للغاية خاصة في شمال إفريقيا.

وفضلت العلامة الإيطالية أسواق إفريقيا و الجزائر على وجه الخصوص في تسويق هذا المنتوج الجديد ، لتواجد مصانعها التي تشتغل على تصنيع سيّارات محلية 100% خاصة في الجزائر .

حيث يرتقب وصول فيات الجزائر إلى تصنيع 40 ألف مركبة ومعدل إدماج محلي يتعدى 10% بحلول نهاية عام 2024 ، كما سيصل إنتاج المصنع إلى 7000 سيّارة نفعية فيات دوبلو و 1000 سيّارة فيات 500 بحلول نهاية شهر جويلية وذلك لتلبية طلبات الزبائن الجزائريين.

وتعتبر سيّارة فيات غراند باندا الجديدة كلياً ، بمثابة نسخة أكبر وأكثر جرأة من سيّارة فيات باندا الكلاسيكية ، إذ تم الكشف عنها في 14 جوان الجاري 2024،موازاة مع الاحتفالات السنويّة ال 125 لميلاد شركة فيات تحديداً.

ومن المتوقع أن يتم تسويقها في الفترات القادمة من هذا العام. وأكدت العلامة الإيطالية ، أنّ السيّارة “مناسبة تمامًا للعائلات والتنقل الحضري ، حيث يبلغ طول سيّارة فيات غراند باندا 3.99 مترًا فقط - أقل من متوسط الفئة 4.06 مترًا - وتتميز بخطوط نظيفة ورحابة جيدة التنظيم ،بفضل حجمها الصغير.

ويمكن لطراز فيات الجديد أن يحمل خمسة أشخاص وهو مثالي للحياة العائلية المريحة والتنقل الحضري المعاصر. وسيتم الكشف عن سعرها لاحقًا، ولكن من المتوقع أن تكون واحدة من أكثر الخيارات ذات الأسعار المعقولة في تشكيلة فيات.

الجدير بالذكر ، أنّه تم الإعلان الخميس الماضي 13 جوان ، عن بداية تسويق فيات دوبلو النفعية المُصنعة محلياً في مركب وهران مع تسليم أول مركبة للزبائن تزامنا مع بدء تشغيل خط تركيب ثان آلي وحديث مخصص لتركيب سيارة فيات دوبلو في نسختها النفعية.

وتهدف فيات الجزائر وذلك بعد تجميع فيات 509 ، إلى رفع القدرة الإنتاجية من 46 سيّارة يوميا إلى 250 سيّارة يوميا بحلول شهر جويلية ، وذلك عقب تنصيب فريق ثالث من العمال ، مما سيرفع عدد العاملين في المصنع إلى 1.200 عامل، بما في ذلك الفرق المُختصة في الهياكل و الطلاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية عبر عدة ولايات

  3. موجة حر في العديد من ولايات الوطن إلى غاية الإثنين

  4. شبيبة القبائل تُبرم ثالث صفقاتها الصيفية

  5. بلعابد يترأس اجتماعا لغلق السنة الدراسية الحالية

  6. الرئيس تبون: هناك ثورة مضادة من دول يقلقها استقرار الجزائر

  7. دواء جديد لمحاربة الخلايا السرطانية

  8. وفاة أربعة أشخاص في حادث مرور بسكيكدة

  9. دعم المؤسسات الصحية بأعوان شبه طبيين و قابلات

  10. شباب بلوزداد يعلن رحيل المدرب ماركوس باكيتا