قبول 87 بالمائة من ملفات المترشحين لمسابقة الدكتوراه إداريا

مسابقة الدكتوراه مقرر تنظيمها بين 13 فيفري و27 مارس المقبل

البلاد نت-ليلى.ك     كشفت مصادر مسؤولة من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ان 87 بالمائة من ملفات التي تم ايداعها للمشاركة في مسابقة الدكتوراه تم قبولها اداريا في انتظار التدقيق فيها من الناحية العلمية وأوضحت مصادرنا أن اللجان المختصة المكلفة بدراسة ملفات المترشحين لمسابقة الدكتوراه انهت دراسة الملفات من الجانب الاداري وتم قبول 87 بالمائة منها أي ما يعادل حوالي 435 الف ملف.

ويتم حاليا دراسة الملفات من الناحية العلمية علما ان العملية تنتهي في 2 فيفري المقبل أين سيتم الاعلان عن اسماء المترشحين المقبولين لإجراء المسابقة عبر نظام بروغرس.

تجدر الاشارة الى ان مصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سجلت أكثر من 527 ألف ترشيح لمسابقة الدكتوراه المقرر تنظيمها بين 13 فيفري و27 مارس المقبل عبر مختلف جامعات الوطن علما انه سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمقبولين لاجتياز المسابقة يوم الثامن من فيفري وستجرى مسابقات الدكتوراه بمختلف الجامعات، على أن يكون الانطلاق الرسمي للتكوين بالطور الثالث يوم 4 أفريل علما أن المسابقات تجرى يومي الخميس والسبت على مستوى المؤسسة الجامعية خلال الفترة المحددة لإجراء المسابقات.

ويتم نشر النتائج النهائية للمسابقة بعد مصادقة الهيئات العلمية المؤهلة في أجل ثلاثة أيام كأقصى حد من تاريخ إجراء المسابقة.

وفي الأخير يتم تسجيل المترشحين المقبولين لدى مؤسسة جامعية واحدة عبر بروغرس PROGRES، خلال خمسة عشر (15) يوما الموالية للإعلان الرسمي عن النتائج النهائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟