"كورونا" يؤجل مؤتمر "الأرندي" وميهوبي يمهّد لانسحابه!

نحو إيداع ترشيحات جديدة لمنصب الأمين العام

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- يتجه التجمع الوطني الديمقراطي، نحو تأجيل مؤتمره الاستثنائي، الذي من المفترض أن ينعقد يومي 19 و20 مارس الجاري، بسبب إقرار السلطات الرسمية حظر التجمعات لأزيد من 1000 شخص.

وحسب ما استفيد من مصادر من الحزب، فإنه سيتم خلال الساعات القليلة القادمة، إعلان تأجيل المؤتمر، مما يرجّح إعادة عملية استقبال الترشيحات، من قبل اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر، التي سبق لها أن أعلنت قبل أسبوع غلق آجال الترشيحات، وذكرت أن قياديين اثنين قدما طلب الترشح لمنصب الأمين العام، ويتعلق الأمر بالأمين العام بالنيابة الحالي، عز الدين ميهوبي، والسيناتور الياس عاشور.

لكن ورغم ذلك، أعلن القيادي في الحركة التصحيحية التي أطاحت بأحمد أويحيى، شتاء 2013، الطيب زيتوني، في تصريحات عبر قناة "البلاد"، أنه سيترشح للأمانة العامة. كما أفادت مصادر حزبية، أن زيتوني قد تواصل مع الأمناء الولائيين للحزب، قبيل انعقاد المؤتمرات الجهوية، وقدم لهم تطمينات بأنه يحمل مشروعا لإعادة الحزب إلى السكة الصحيحة، وذلك بعد بروز حالة امتعاض في أوساط القواعد، ضد سياسة تسيير الحزب.

في السياق، اجتمع الأمين العام بالنيابة، عز الدين ميهوبي، بالأمناء الولائيين، قبل أيام، ولمّح إلى إمكانية انسحابه من الترشح للأمانة العامة، مبررا ذلك بضرورة "خلوده إلى الراحة"، بعدما مر الحزب من مرحلة حرجة في سياق الحراك الشعبي، الذي كان "الأرندي" من بين الأحزاب التي لقيت انتقادات شديدة، كونها أحد أركان "التحالف الرئاسي"، التي رشحت الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، لعهدة خامسة.

 

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. "الفاف" تسترجع مجسم الكأس الأفروآسيوية