"ليند غاز" الجزائر تطلق مشروع لإنجاز وحدة إنتاج غاز الهواء في أرزيو

بشراكة ألمانية - جزائرية

تعبيرية
تعبيرية

 أطلقت شركة ليند غاز الجزائر مشروعا لإنجاز  وحدة جديدة لإنتاج غاز الهواء بأرزيو ، حسبما تم الإعلان عنه خلال ندوة حول الاستثمار انتظمت يوم الأربعاء بوهران.

وينتظر أن يدخل هذا الاستثمار الذي قدرت كلفته بـ 30 مليون يورو حيز الخدمة ابتداء من  سنة 2019 و سيسمح بتلبية احتياجات السوق الوطنية كما أبرز منظمو هذا اللقاء.

ويأتي هذا المشروع  ضمن إستراتيجية الحكومة والبرنامج الطموح  لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة. ويرمي إلى التقليص من الاستيراد  والتبعية للخارج وتطوير و بناء إقتصاد وطني متين يستجيب لطلب السوق الوطنية من  حيث الكمية و النوعية.

وأبرز الرئيس المدير العام لشركة ليند غاز الجزائر بيار شوفاليي بأن هذه الوحدة تأتي لتلبية الطلب المتزايد للزبائن أمثال سونطراك  وفارتيال وسورفرت ولتزويد المستشفيات ومختلف العيادات الطبية بالأوكسجين  الطبي.

واستنتج الوحدة الجديدة لغاز الهواء 400 طن يوميا من المنتجات جزء كبير منها  يخص الأزوت وهو غاز يستعمل بكثرة من طرف جميع الصناعيين بالمنطقة الصناعية  لأرزيو.

وتعد ليند غاز الجزائر مؤسسة ذات رأسمال مختلط جزائري-ألماني مع العلم أن 34  بالمائة من الأسهم تمتلكها شركة "شيميكل سبيسياليتيز" الجزائرية  مقابل 66 بالمائة  للشريك الألماني مجمع ليند غاز.  

   وتملك الشركة 10 وحدات للإنتاج والتعبئة موزعة عبر التراب الوطني منها 3 بغرب  البلاد و 52 وكيلا على مستوى الوطن،  وتسجل رقم أعمال سنوي يفوق 7 مليار دج  وتنتج مجموعة كاملة من الغازات الصناعية والطبية لتلبية احتياجات قطاعات  مختلفة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  2. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  3. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  4. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  5. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  6. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  7. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  10. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة