مباحثات مع مخابر "سينوفاك" لإمكانية تطوير أرضية محلية لتسيير عملية التلقيح في الجزائر

كشف بيان لوزارة الصحة، أمس الإثنين، عن إمكانية تطوير أرضية محلية لتسيير عملية التلقيح في الجزائر، بالشراكة بين وزارة الصحة ومخابر "سينوفاك" الصينية، بالإضافة إلى توسيع مجال البحث العلمي و الانتاج مع معهد باستور.

وخلال استقبال وزير الصحة وفدا من مخابر "سينوفاك" الصينية برئاسة المديرة العامة هيلين يانغ، أشاد الطرفان بمستوى علاقات التعاون و الصداقة التاريخية التي تربط الجزائر و الصين، كما أعربا عن إستعدادهما إلى توسيعه بشكل أكبر بما يخدم المصلحة الثنائية.

من جهته، ابرز الوزير المرافقة الصينية التي حضيت بها الجزائر خلال هذه الجائحة كما رحب بالإهتمام الكبير الذي توليه مخابر "سينوفاك" للسوق الجزائرية من خلال سعيها إلى تعزيز تواجدها به و تطوير شراكتها،كما أبدى السيد الوزير الانفتاح الكامل للجزائر أمام أي مرافقة من شأنها أن تمكنها من الإستفادة و التحكم في التكنولوجيا، خاصة تلك المتعلقة بمجال التلقيح في ظل الخبرات التي اكتسبتها خلال جائحة كوفيد-19.

وفي ذات السياق، شدد الوزير على أن هدف الجزائر الرئيسي من مختلف مشاريع الشراكة التي باشرتها أو تعتزم إقامتها هي جلب لقاحات آمنة تستجيب إلى مختلف التطورات المسجلة،كما تضمن الحماية المطلوبة لمواطنيها خاصة الأطفال منهم في ظل مجانية و إجبارية التلقيح التي تم اعتمادها ضمن البرنامج الموسع للتلقيح منذ الإستقلال ويتم ضمانها على مستوى 7الاف (7000) نقطة تلقيح موزعة عبر كامل التراب الوطني .

وحرص بن بوزيد على التأكيد بأنه و ضمن تنفيذ الإستراتيجية المحددة من قبل وزارة الصحة المتمثلة باعتماد برنامج الموسع للتلقيح تمكنت الجزائر من القضاء على العديد من الأمراض .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  7. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "

  10. بومرداس الأولى وطنيا في إستقطاب السياح بأزيد من 10 ملايين مصطاف