“محفظة ثقيلة” في انتظار التلاميذ وأوليائهم!

وزارة التربية تكشف عن قوائم المستلزمات المدرسية

محافظ مدرسية "ثقيلة"!
محافظ مدرسية "ثقيلة"!

تعليمات للتكفل بـ3 ملايين تلميذ من العائلات المعوزة

البلاد - ق.ت - أعلنت وزارة التربية الوطنية عن قائمة المستلزمات المدرسية لمختلف أقسام الطور الابتدائي، وهذا 21 يوما قبل الدخول المدرسي 2018-2019 المحدد يوم 5 سبتمبر المقبل، داعية مديريات التربية إلى السهر على توفير كل المستلزمات للفئات المعوزة من التلاميذ البالغ عددهم اكثر من 3 ملايين تلميذ.

وأوضحت الوزارة أن تلاميذ الأقسام التحضيرية يتوجب عليهم إحضار 3 كراريس، 10 لاصقات، مقلمة مزودة بالأقلام والألوان، الكتب المتمثلة في دفتر الأنشطة للغة العربية المقدر سعره بـ 160 دينار وكذا دفتر الأنشطة للرياضيات بالمبلغ نفسه، بالإضافة إلى معجون الأسنان.

أما تلاميذ أقسام السنة أولى ابتدائي، فتتمثل قائمة الأدوات المدرسية في 5 كراريس تتراوح صفحاتها بين 32 و96 صفحة و6 كتب، إضافة إلى إجبار التلاميذ على إحضار معجون الأسنان وكذا مقلمة فيها كل المستلزمات.

وفيما يخص تلاميذ السنة الثانية ابتدائي، يتوجب عليهم إحضار 9 كراريس تتراوح صفحاتها بين 32 و96، إضافة إلى كراريس الأعمال التطبيقية ذات الحجم الكبير و6 كتب بقيمة 860 دينارا. أما قسم السنة الثالثة ابتدائي، فعدد الكراريس يصل إلى 11 كراسا يتراوح بين 64 و96 صفحة. فيما يصل عدد الكتب إلى 9 كتب بقيمة 1650 دينارا.

وبالنسبة لتلاميذ السنة الرابعة، يصل عدد الكراريس التي يجب إحضارها إلى 15 كراسا يتراوح بين 32 و96 صفحة، إضافة إلى 10 كتب يصل سعرها إلى 1650 دينارا.

أما فيما يخص تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي فيصل عدد الكراريس إلى 16 و12 كتابا بسعر 2520 دينارا، حسب وزارة التربية التي اكدت على إجبارية لباس مآزر باللون الوردي بالنسبة للإناث واللون الأزرق بالنسبة للذكور.

ولانجاح الدخول المدرسي، سهرت وزيرة التربية على مطالبة مديريات التربية بالسعي للتكفل بمصاريف الأدوات المدرسية الخاصة بالفئات المعوزة عبر توفير كل المستلزمات لهم، إضافة الى منحة 3 آلاف دج، التي اكدت على أهمية صرفها لفائدة 3 ملايين تلميذ قبل انطلاق الدروس التي ستكون بداية من  5سبتمبر القادم.

وجددت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، تذكيرها برزنامة الدخول المدرسي لموسم 2019/ 2018، مشيرة إلى أن دخول الإدارة المركزية حدد بتاريخ الأحد 29 أوت المقبل. فيما تم تحديد تاريخ الـ 26 أوت موعدا لالتحاق الإدارة المحلية. وفيما يخص المعلمين والأساتذة، فسيكونون مطالبين بالالتحاق بمناصب عملهم يوم الأحد 2 سبتمبر، على أن يلتحق التلاميذ بمقاعد الدارسة يوم الأربعاء 5 سبتمبر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على 24 ولاية

  2. أمطــــار رعدية على 28 ولايـة

  3. العثور على شخص مفقود منذ 1998 في الجلفة

  4. توقيف 7 أشخاص في قضية غرق أطفال بمنتزه الصابلات

  5. تقارير صحفية: شجار عنيف وقع بين مبابي والخليفي وهذا هو السبب

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35173 شهيد

  7. هل يعلم الرئيس المدير العام لـ "اتصالات الجزائر" ماذا يحدث في وكالة بئر مراد رايس؟

  8. والي وهران: "قانون التسوية العقارية 08-15 نقمة أكثر منه نعمة "

  9. إعانة بقيمة 3.5 مليار دج لإعادة بعث نشاط أنيام

  10. فتح باب التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة