مديرة الوقاية بوزارة الصحة: قلة عدد الملقحين والتراخي في الوقاية ساهم في انتشار كورونا

أكدت سامية حمادي، مديرة الوقاية بوزارة الصحة، أن هناك متابعة مستمرة للوضعية الوبائية تفاديا لتكرار الموجة الثالثة للفيروس التي شكلت درسا مفيدا للجميع.

واعتبرت مديرة الوقاية بوزارة الصحة، في فوروم الإذاعة، اليوم الاثنين، أن انتشار فيروس كورونا بشكل لافت لا يقتصر على الجزائر فحسب بل بجميع دول العالم، معتبرة أن تأخر وصول الموجة لبلادنا مفيد لنا لأنه يسمح لنا بالإستفادة من دروس الآخرين وأخذ الإحتياطات اللازمة والحذر أكثر حسب تعبيرها.

وتعتقد حمادي أن ما ساهم في انتشار الفيروس هو قلة الملقحين رغم توفر اللقاح والحملات التحسيسية، والتراخي في اجراءات التباعد وغياب القناع الواقي. مشيرة إلى أن أوميكرون ينتشر بسرعة ويمكن الوصول إلى الذروة قبل الوقت.

وأبدت المتحدثة أسفها لعدم احترام البروتوكولات الخاصة التي اعتمدتها الوزارة الخاصة بكل الفئات لم يتم احترامها وتم تجاهلها بشكل مطلق .

وفيما يخص توفر الهياكل الأستشفائية للتكفل بالمرضى، أكدت مديرة الوقاية بوزارة الصحة أن تجربة الموجة الثالثة للفيروس –تضيف- كانت درسا تعلمنا منه وجعلنا نعتمد استراتيجية وقائية عملية من خلال اتخاذ جميع الاحترازات والإجراءات الوقائية كالتلقيح وتوفير الأسرة وغيرها، مشيرة إلى أن هناك متابعة يومية للوضعية الوبائية و أخرى أسبوعية يتم خلالها بحث الحلول الممكنة في حال وجود مشاكل معينة تتعلق بالإستشفاء وغيرها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه السجلات التجارية غير صالحة للممارسات التجارية بعد هذا التاريخ

  2. مونديال قطر.. هذا هو مصير ملعب "974" بعد تفكيكه

  3. مونديال قطر .. مدرب سويسرا يكشف السبب "الغريب" وراء الهزيمة الثقيلة أمام البرتغال

  4. نشرية خاصة: أمطار رعدية في 3 ولايات من الوطن

  5. بلد أوروبي جديد ينضم إلى منطقة "شنغن"

  6. وزارة النقل تقرر التعليق المؤقت لإشتراط رخصة سير عربات نقل البضائع

  7. هذه هي حصيلة الأضرار بعد الإعتداء على قطار لنقل المسافرين بمنطقة واد السمار

  8. أسعار النفط ترتفع

  9. بعد سد ثغرة أمنية خطيرة في متصفح "كروم".. "غوغل" تنصح المستخدمين بالتحديث الفوري

  10. تعرف على أولى وظائف أشهر أثرياء العالم!