مديريات التجارة تشرع في نشر قوائم التجار المداومين يومي عيد الفطر

شرعت مديريات التجارة عبر الولايات في نشر قوائم التجار المداومين يومي عيد الفطر المبارك، كما تم تحديد فرق التفتيش التي ستضمن مخطط المداومة.

 وشددت مديريات التجارة وترقية الصادرات في السياق ذاته على ضرورة إلتزام التجار ببرنامج المداومة حتى يتم تفادي أي ندرة في المواد الغذائية واسعة الإستهلاك يومي عيد الفطر المبارك .

هذا وكان وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني قد عقد بمقر الوزارة، اجتماعًا تقييميًا مع المدراء الجهويين والولائيين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حضرها الإطارات المركزية، خصص لمناقشة تطورات السوق خلال شهر رمضان الكريم، وعطلة عيد الفطر المبارك.

ودعا الوزير خلال هذا اللقاء إلى تكثيف الجهود لضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطنين في هذه المناسبة الدينية.

يذكر أن العديد من التجار تعودوا على الإخلال بتعليمات مديريات التجارة القاضية بالمداومة يومي عيد الفطر، خاصة خلال اليوم الأول، حيث يجد المواطن نفسه بالخصوص أمام ندرة كبيرة في مادة الخبز، وهو الوضع الذي يدخل العاصمة ومعها المدن الكبرى في شلل تام على مستوى الحركية التجارية أيام العيد، الأمر الذي جعل عدد من المواطنين وفي تصريحات لـ " البلاد نت " يؤكدون على ضرورة التدخل وضمان المداومة وحتى الضرب من حديد خاصة المحلات المتعودة على الإخلال بالمداومة مثل المخابز ومحلات التغذية العامة والصيدليات ومحلات الخضر والفواكه والتي كثيرا ما تتمرد على التعليمات في مثل هذه المناسبات .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  4. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  6. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  7. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  8. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  9. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  10. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته