مديريات التجارة تشرع في نشر قوائم التجار المداومين يومي عيد الفطر

شرعت مديريات التجارة عبر الولايات في نشر قوائم التجار المداومين يومي عيد الفطر المبارك، كما تم تحديد فرق التفتيش التي ستضمن مخطط المداومة.

 وشددت مديريات التجارة وترقية الصادرات في السياق ذاته على ضرورة إلتزام التجار ببرنامج المداومة حتى يتم تفادي أي ندرة في المواد الغذائية واسعة الإستهلاك يومي عيد الفطر المبارك .

هذا وكان وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني قد عقد بمقر الوزارة، اجتماعًا تقييميًا مع المدراء الجهويين والولائيين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حضرها الإطارات المركزية، خصص لمناقشة تطورات السوق خلال شهر رمضان الكريم، وعطلة عيد الفطر المبارك.

ودعا الوزير خلال هذا اللقاء إلى تكثيف الجهود لضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطنين في هذه المناسبة الدينية.

يذكر أن العديد من التجار تعودوا على الإخلال بتعليمات مديريات التجارة القاضية بالمداومة يومي عيد الفطر، خاصة خلال اليوم الأول، حيث يجد المواطن نفسه بالخصوص أمام ندرة كبيرة في مادة الخبز، وهو الوضع الذي يدخل العاصمة ومعها المدن الكبرى في شلل تام على مستوى الحركية التجارية أيام العيد، الأمر الذي جعل عدد من المواطنين وفي تصريحات لـ " البلاد نت " يؤكدون على ضرورة التدخل وضمان المداومة وحتى الضرب من حديد خاصة المحلات المتعودة على الإخلال بالمداومة مثل المخابز ومحلات التغذية العامة والصيدليات ومحلات الخضر والفواكه والتي كثيرا ما تتمرد على التعليمات في مثل هذه المناسبات .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم