مديريات التجارة تشرع في نشر قوائم التجار المداومين يومي عيد الفطر

شرعت مديريات التجارة عبر الولايات في نشر قوائم التجار المداومين يومي عيد الفطر المبارك، كما تم تحديد فرق التفتيش التي ستضمن مخطط المداومة.

 وشددت مديريات التجارة وترقية الصادرات في السياق ذاته على ضرورة إلتزام التجار ببرنامج المداومة حتى يتم تفادي أي ندرة في المواد الغذائية واسعة الإستهلاك يومي عيد الفطر المبارك .

هذا وكان وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني قد عقد بمقر الوزارة، اجتماعًا تقييميًا مع المدراء الجهويين والولائيين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حضرها الإطارات المركزية، خصص لمناقشة تطورات السوق خلال شهر رمضان الكريم، وعطلة عيد الفطر المبارك.

ودعا الوزير خلال هذا اللقاء إلى تكثيف الجهود لضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطنين في هذه المناسبة الدينية.

يذكر أن العديد من التجار تعودوا على الإخلال بتعليمات مديريات التجارة القاضية بالمداومة يومي عيد الفطر، خاصة خلال اليوم الأول، حيث يجد المواطن نفسه بالخصوص أمام ندرة كبيرة في مادة الخبز، وهو الوضع الذي يدخل العاصمة ومعها المدن الكبرى في شلل تام على مستوى الحركية التجارية أيام العيد، الأمر الذي جعل عدد من المواطنين وفي تصريحات لـ " البلاد نت " يؤكدون على ضرورة التدخل وضمان المداومة وحتى الضرب من حديد خاصة المحلات المتعودة على الإخلال بالمداومة مثل المخابز ومحلات التغذية العامة والصيدليات ومحلات الخضر والفواكه والتي كثيرا ما تتمرد على التعليمات في مثل هذه المناسبات .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  3. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  4. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  5. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  6. القصة الكاملة لاستفزازات بعثة "نهضة بركان " في الجزائر

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. النوادي الجزائرية تتضامن مع اتحاد العاصمة وتندد بتصرفات نهضة بركان المغربي المشينة

  9. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق

  10. هزة أرضية بولاية المسيلة