مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

 دعت المديرية العامة للضرائب، المتعاملين المعنيين بنظام الضريبة الجزافية الوحيدة، الذي أدرج عليه تعديلات بموجب قانون المالية التكميلي 2022، إلى اكتتاب التصريح التقديري قبل 15 أوت الجاري.

أنهت المديرية العامة للضرائب إلى علم المكلفين بالضريبة الذين يمارسون مهنا غير تجارية، أن قانون المالية التكميلي لسنة 2022 قد أدرج تعديلاات على النظام الظريبي المطبق عليهم ،اعتبارا من سنة 2022.

وأوضحت المديرية، في بيان، أنه وفقا للتدابير الجديدة الواردة في قانون المالية التكميلي لسنة 2022، فإن المكلفين بالضريبة الذين لا يتجاوز مبلغ مداخليهم المهنية السنوية 8 ملايين دينار يخضعون إلى نظام الضريبة الجزافية الوحيدة، مع إمكانية اختيار الخضوع للنظام المبسط للمهن غير التجارية.

و أضاف البيان أنه يتعين على المكلفين بالضريبة المؤهلين للدخول في نظام الضريبة الجزافية الوحيدة، بعنوان سنة 2022، اكتتاب التصريح التقديري (سلسلة ج رقم 12)، في أجل أقصاه 15 أوت 2022، مع الدفع الإجمالي أو المقسط للضريبة الجزافية الوحيدة.

وفي حالة التقسيط، يمكن أن يقوم المتعامل بثلاث دفعات: 50 بالمائة من الضريبة الجزافية الوحيدة السنوية المستحقة، تدفع عند اكتتاب التصريح التقديري في أجل أقصاه 15 أوت الجاري، 25 بالمئة تدفع ما بين 1 و15 سبتمبر المقبل، و25 بالمائة المتبقية تدفع ما بين 1 و15 ديسمبر المقبل.

وأشارت المديرية العامة للضرائب، أن مبلغ الضريبة الجزافية الوحيدة، المستحقة بعنوان كل سنة، مهما كانت الإيرادات المهنية السنوية المحققة، لا يمكنه أن يكون أقل من 10 الاف دينار (الحد الأدنى من الضريبة) والذي يستوجب دفعه كلية عند اكتتاب التصريح التقديري.

وأضاف البيان أن اكتتاب التصريح النهائي يكون في أجل اقصاه 20 جانفي 2023.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية بداية من الثالثة مساء

  2. أمطار رعدية في 24 ولاية

  3. (فيديو).. محرز هدّاف وممرر حاسم أمام كوبنهاغن في دوري الأبطال

  4. هكذا علق حفيظ دراجي على ارتداء بن ناصر لشارة القيادة لنادي ميلان

  5. بعد قرار أوبك بخفض إنتاج النفط.. هذا هو مستوى إنتاج الجزائر

  6. (فيديو) .. جماهير السيتي تشيد "بإلتفاتة" رونالدو تجاه فريقهم!

  7. وفاة شخص وإجلاء 36 آخرين في سيول برج بوعريريج

  8. التوقيع على إتفاقية لبناء مستشفى جزائري - قطري

  9. "سوناطراك" تعلن تنصيب عبد القادر شافي رئيسا مديرا عاما للشركة الفرعية "نفطال"

  10. حفيظ دراجي لبلايلي.. ممارسة كرة القدم هي مهنة.. وليست مجرد لعبة!