مدير الوقاية بوزارة الصحة يقدم تفاصيل جديدة عن المصابين بـ كورونا" في الجزائر

خلال ندوة صحفية حول مستجدات فيروس "كورونا"

- البلاد نت- راضية بوبعجة-  قال مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار ، أن الجزائر سجلت إلى حد اليوم 20 حالة مؤكدة، وضحا أن  أن الإصابة مستوردة وليست مستوطنة.

واشار في السياق ذاته إلى أنه يوجد حالات كانت على علاقة مع الرعية القادم من فرنسا ليس لديهم أي أعراض، منهم  13 حالة في البليدة وحالتين في العاصمة، بالإضافة إلى حالتين في معسكر، أما الحالات المتبقية فهي الايطالي الذي عاد إلى بلاده وحالتين آخرتين خاصتين باسبانيين .

وأكد مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، أنه  لم يتم تسجيل أي إصابة مؤكدة أمس الأحد واليوم الإثنين، كما أن أن وضعية المصابين بكورونا مستقرة لحد الساعة.

وحسب ما كشف عنه فورار فقد وضعت وزارة الصحة والسكان ملفا خاصا بفيروس كورونا على موقعها الالكتروني، وعند الضغط على الملف سيقدم كل التفاصيل الخاصة بالمرض باللغتين العربية والفرنسية  .

وكشف مدير الوقاية بوزارة الصحة، عن إنشاء موقع الكتروني خاص بفيروس كورونا يحتوي على الإجراءات الوقائية لتجنب الفيروس ومعلومات صحية من نصائح للمسافرين، الخط الأخضر للاتصال بالوزارة،  أسئلة وأجوبة وكل المعلومات الواردة فيما يخص هذا المرض.

وكشف رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك،  محمد يوسفي، عن تسجيل 8 حالات مشتبه فيها على مستوى مستشفى بوفاريك سيتم الإعلان عن نتائج التحاليل الخاصة بهم مساء اليوم.

وأكد المتحدث ذاته أن أكثر من 80 في المائة من المصابين بـ "كورونا" حالات عادية وتشفى تماما وليس لديها أعراض وهذا يتوقف على مناعة الإنسان، مشيرا إلى أن هناك حالات استثنائية منها 6 في المائة حالات خطيرة، 3 في المائة تنجر عنها وفيات، موضحا أن مدة الحجر الصحي في المتوسط تصل إلى 14   يوما لتستمر في بعض الحالات إلى 21 يوما 

وقال المختصين أن الوضعية الحالية لا تستدعي منع التجمعات، وأكدوا أن كل بلد ليده وضع خاص يخضع له ، والجزائر تسعى إلى منع استيطان الفيروس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  2. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  3. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. مرسوم : إلغاء الحظر على تجمّعات الأشخاص والحفلات العائلية ومراسم الجنائز

  10. لعمامرة: الجزائر تشعر الآن أنها دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني