مراقبة كل الأراضي الزراعية في البليدة خوفا من الكوليرا

بامر من والي ولاية البلدية

البلاد نت - كشف والي ولاية البليدة مصطفى العياضي، اليوم عن تشكيل لجان مراقبة لمعاينة جميع المستثمرات الفلاحية الموجودة عبر إقليم الولاية وهذا في إطار الإجراءات المتخذة لتحديد أسباب تفشي وباء الكوليرا الذي أصاب لحد الان 45 مريضا و تأكدت إصابة 28 منهم بالولاية.

وتضم هذه الفرق، حسبما أوضحه الوالي على هامش زيارته لمستشفى بوفاريك المتخصص في الأمراض المعدية، للوقوف على ظروف التكفل بالمرضى المصابين، ممثلين عن كل من مديريات الصحة والفلاحة والتجارة بالتنسيق مع الجهات الأمنية مشيرا إلى أن العملية التي انطلقت مؤخرا ستمس جميع المستثمرات الفلاحية الموزعة عبر تراب الولاية

و يضيف ذات المسؤول، أن هذا الإجراء يأتي لتحديد أسباب تفشي وباء الكوليرا بعد أن أثبتت التحاليل المخبرية سلامة مياه الشرب المسيرة من طرف مؤسسة الجزائرية للمياه.

كما كشف العياضي في هذا السياق، عن اتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية الرامية الى تقليص رقعة انتشار هذا الوباء على غرار منع التجارة العشوائية على حافة الطرق إلى جانب اخضاع جميع منابع المياه غير المسيرة من طرف الجزائرية للمياه للتحاليل للتأكد من خلوها من بكتيريا المسبب للكوليرا.

 

و يذكر أن، مستشفى بوفاريك سجل منذ الاعلان عن ظهور داء الكوليرا حالتي وفاة لرجل و امرأة و استقباله لـ 129 حالة يشتبه إصابتها بهذا المرض تنحدر من أربع ولايات:البليدة،  تيبازة، عين الدفلى و الجزائر العاصمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  2. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  3. تعيين جهيد زفزاف "مناجير" عام جديد للخضر

  4. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  5. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  6. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  7. تمديد فترة تعليق الدراسة لفترة إضافية مدتها 7 أيام

  8. إنجلترا ترفع كل القيود الخاصة بكوفيد-19 وإلزامية ارتداء الكمامة ابتداء من اليوم الخميس

  9. الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص والنصب والاحتيال بتواطؤ وكالات سياحية

  10. أمن وهران يوقف 6 أشخاص حاولوا السفر إلى الخارج بكشوفات PCR مزورة