مصالح أمن ولاية الجزائر تطيح بـ10 عصابات أحياء

 أطاحت مصالح أمن ولاية الجزائر بـ10 عصابات في الأحياء السكنية عبر مختلف الأقاليم في قضايا متعلقـة بالإجرام، و ذلك خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة.

وأفاد بيان لمصالح الأمن أن هذه العصابات كانت تسعى لبسط نفوذها وخلق جو من انعدام الأمن والسكينة في الأحياء السكنية.

وأضاف البيان، أن مصالح شرطة العاصمة عالجت خلال الخمس أشهر الأولى من السنة الجارية، من خلال فرق الشرطة القضائية عبر مختلف أقاليم قطاع الاختصاص عشر (10) قضايا متعلقّة بإجرام العصابات في الأحياء السكنية، استخدمت فيها الأسلحة البيضاء المحظورة من مختلف الأنواع و الأحجام بما فيها بنادق صيد بحرية، محاولين في ذلك، الإخلال بالنظام والسكينة العامين.

وتمكّنت هاته الفرق وبالتنسيق الدائم والمستمر مع النيابة المختصة إقليميا، من توقيف أكثر من (110) شخصا مشتبها فيه، من بينهم رعايا أجانب، كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء المحظورة، تمثّلت في سيوف وسكاكين من الحجم الكبير، سواطير، خناجر، عِصي خشبية وأخرى حديدية، مناجل، بالإضافة إلى أربع (04) بنادق صيد بحري.

فيما تمّ حجز (210) غرام من القنب الهندي، (500) قرص مؤثّر عقلي، (39) قارورة محلول مخدّر، (19) كيس من مخدّر "الماريخوانا"، كمية من "الهروين" ومبلغ مالي فاق الـ(180) مليون سنتيم من عائدات بيع هاته السموم.

تجدر الإشارة، إلى أنّ أغلب أسباب تشكيل هذه العصابات، راجع إلى محاولة بسط الهيمنة والنفوذ الإجرامي فيما تعلّق بالاتجار غير المشروع بالمخدّرات والمؤثّرات العقلية، أين تبيّن أنّ أغلب المشتبه فيهم شباب مسبوقين قضائيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  3. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  7. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  8. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  9. معظمهم غير مسجلين.. عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !