مصالح الأمن تفكك جريمة السطو على مصنع تحميص القهوة "1001" بولاد شبل

يتورط فيها 13 شخاصا وحجز 32 مليار و633 مليون سنتيم

البلاد.نت- أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة بوفاريك، عن توقيف 13 مشتبه فيه وبقاء شخص واحد في حالة فرار، في قضية السرقة التي طالت مصنع تحميص القهوة "1001" ببلدية ولاد شبل بالعاصمة.

وأوضح وكيل الجمهورية، خلال ندوة صحفية اليوم الخميس، لإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق في عملية السطو التي تعرض لها مصنع تحميص القهوة "1001"، أن قضية الحال تعود إلى تاريخ 2 ماي 2020، أين تقدم الحارس الليلي وسائق بمصنع تحميص القهوة "1001"، للتبليغ عن تعرض المصنع للسرقة من طرف 5 أشخاص مجهولين ملثمين يحملون أسلحة بيضاء قاموا بتكبيل وتهديد سرقوا مبالغ مالية معتبرة.

وإثر ذلك تم إسداء تعليمات للضبطية القضائية لفتح تحقيق في الوقائع، حيث عاين رجال الضبطية القضائية الشخصين الذين قاما بالتبليغ، ولوحظ وجود شريط رمادي على أرجلهم وأفواههم، ثم تمت معاينة مقر المصنع، أين وجدوا خزانات فلاذية مرمية وتعرض أبواب المكاتب إلى الكسر كما تمت سرقة سيارة تابعة للمصنع.

وأضاف وكيل الجمهورية، أن عناصر الدرك الوطني استرجعت المركبة المملوكة للمصنع التي تم استعمالها للفرار بالمسروقات، باستغلال المحققين لجهاز التموقع الجغرافي "GPS".  

وبعد عملية التحقيق تم حجز مبالغ مالية معتبرة، قدرت بـ 32 مليار و633 مليون و720 ألف سنتيم، بالإضافة إلى مبالغ مالية أخرى بالعملة الصعبة والتي قدرت بـ 39 ألف دولار 8340 أورو و20 دينار تونسي. كما تم حجز 10 سيارات ودراجة نارية وأسلحة بيضاء وشرائح للهواتف النقالة، تم استعمالها في السرقة.

وتم تقديم الأطراف المعنيين بالقضية، اليوم أمام وكيل الجمهورية، الذي أحالهم على قاضي التحقيق الذي طلب إجراء تحقيق تكميلي،

ويتعلق الأمر بـ 7 مشتبه فيهم بتهمة تكوين جمعية أشرار للإعداد لجناية السرقة المقترنة بظروف الليل، التسلق التعدد والكسر وحمل أسلحة بيضاء. و6 مشتبه بهم، بالمشاركة في الوقائع وتم توجيه الاتهام لمشتبه فيه إخفاء أشياء متحصلة من جناية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أفضل 4 مصادر بروتين.. أبرزها نوع شهير من المكسرات

  2. أمطار رعدية في 22 ولاية

  3. زفيزف : بلماضي مدربا للخضر لغاية مونديال 2026

  4. ميسي يكشف عن مهنته المفضلة بعد الإعتزال!

  5. بعد حادثة أندونيسيا.. مأساة كروية جديدة بالأرجنتين

  6. كروس: غوارديولا سبب رحيلي عن بايرن ميونيخ!

  7. إنتعاش أسعار النفط

  8. بلينكن: الولايات المتحدة تدرس الرد على قرار "أوبك+" خفض انتاج النفط!

  9. الوزير الأول: وضع منصة رقمية تتيح للمواطنين تتبع دراسة تظلماتهم

  10. دراسة علمية: الإضطرابات النفسية واحدة من أعراض نقص فيتامين B12