مطالب بالترخيص مؤقتا باستيراد سيارات أقل من ثلاث سنوات

فيدرالية المستهلكين تطالب بكسر أسعار المركبات

استيراد السيارات
استيراد السيارات

اعتبرت الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين أن “مكافحة المضاربين” تعد إحدى العمليات الرئيسية التي يتعين القيام بها بغية ضبط أسعار السيارات الجديدة، حسبما أفاد به لرئيس هذه الفيدرالية، زكي حريز.

وترى الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين أنه من الضروري “مكافحة المضاربين والوسطاء غير الشرعيين الذين يستغلون الوضع الاقتصادي لسوق السيارات الجديدة في الجزائر ومنع الوسطاء من احتكار التوزيع في السوق”، حسب ما ورد في بيان لهذه المنظمة الوطنية.

ويلحق المضاربون والوسطاء غير القانونيين “ضررا كبيرا بالمصالح المادية والمعنوية للمستهلكين الذين يبدون عدم رضاهم من خلال الشكاوى التي تتلقاها المنظمات التي تمثل المستهلكين”، وفق المتحدث.

كما دعا رئيس الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين إلى تدخل الحكومة من أجل اتخاذ التدابير اللازمة، مقترحا في هذا الصدد “تحديد سقف هوامش الربح أو أسعار السيارات إلى غاية استقرار السوق والوصول إلى التوازن بين العرض والطلب”. وتقترح المنظمة الوطنية أيضا “السماح للمستهلكين مؤقتًا باستيراد المركبات دون ثلاث سنوات” وهذا “حتى استعادة التوازن بين العرض والطلب في السوق”.

كما تدعو الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين المتدخلين في تركيب السيارات إلى “احترام دفاتر الشروط” و«رفع الإنتاج ونسب الإدماج” من أجل “ضمان الانتقال من مرحلة الاستيراد إلى الإنتاج المحلي دون أن يتحمل المستهلك أعباء إضافية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين