منتدى أعمال جزائري-ايطالي مطلع العام المقبل لتعزيز التعاون في عدة مجالات

وزير الصناعة قال أن المستثمرين بإمكانهم تكوين نظرة أكثر وضوح حول النظام القانوني

-البلاد نت- كشف سفير إيطاليا بالجزائر، باسكال فيريرا، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم منتدى أعمال جزائري-ايطالي لدراسة مشاريع الشراكة بين البلدين مطلع العام المقبل بالجزائر، يركز على مجالات الصناعات الغذائية، الطاقة المتجددة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد السفير خلال زيارة وداع أجراها لوزير الصناعة فرحات آيت علي براهم، بمقر الوزارة، عقب انتهاء مهامه بالجزائر،أن السفير الإيطالي الجديد إلى الجزائر سيواصل العمل من أجل تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في القطاعات الإستراتيجية التي يجب على البلدين الخوض فيها.

كما  أشاد السفير الإيطالي بمقاربة الوزير "المتناسقة" و"المدروسة" التي تهدف إلى إضفاء الاستقرار على مناخ الأعمال في الجزائر، مبرزا ضرورة تعزيز الشراكة الصناعية بين الجزائر وايطاليا.

ومن ناحيته قال وزير الصناعة فرحات آيت علي براهم إن المستثمرين بإمكانهم تكوين نظرة أكثر وضوح حول النظام القانوني والذي من شأنه ضمان الاستقرار والشفافية في مناخ الأعمال بالجزائر.

وذكر الوزير بمختلف التدابير المتخذة من طرف دائرته الوزارية وكذا بأهم المحاور التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد من أجل دفع الاستثمارات الأجنبية لاسيما في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية فيما يخص طاقات وتقنيات الإنتاج وخلق مناصب الشغل.

 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  4. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  5. أسعار النفط تواصل تعافيها

  6. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  9. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر