منح الأولوية للمنتجات المصنعة محليا خلال المصادقة على الأجهزة الطبية

كشف مدير لجنة المصادقة على الأجهزة الطبية بوزارة الصناعة الصيدلانية بشير علواش، عن منح الأولوية للأجهزة الطبية المصنعة محليا عند معالجة ملفات المصادقة.

وأوضح علواش على هامش المعرض الدولي لأثاث المستشفيات والتجهيزات الطبية الذي يتواصل إلى غاية 14 ماي الجاري بمركز الاتفاقيات لوهران أن "الأجهزة الطبية المصنعة محليا يعطى لها الأولوية عند معالجة الملفات لوجود فحص للأجهزة المستوردة يتم إجراؤه من قبل مصالح الأنشطة الصيدلانية والضبط على مستوى الوزارة".

وقد تم إصدار مرسوم (20-324) يحدد شروط المصادقة من أجل ضمان جودة وسلامة وفعالية المنتجات الصيدلانية بشكل عام, يضيف بشير علواش الذي يعد أيضا مدير الأنشطة الصيدلانية والضبط.

وأشار إلى أن "هذه هي الأولى من نوعها في الجزائر باعتبار أن هذا المجال كان في السابق لا يخضع للرقابة", مبرزا أن هذا المرسوم يمنح مهلة سنتين للمصادقة على جميع الأجهزة والمنتجات الطبية الموجهة للتسويق في الجزائر.
وأضاف ان "الأجهزة الطبية تعد مجال شاسع جدا وغير متجانس للغاية من الكمادات مثلا إلى معدات طبية معقدة ومتطورة".

كما تم تعزيز عملية المصادقة وتسوية الأجهزة الطبية التي يتم تسويقها في الجزائر بتوقيع اتفاقية بين الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية والهيئة الجزائرية للاعتماد, مضيفا أن هذه الإجراءات ستسمح بتدارك الوضعية التي ورثتها وزارة الصناعة الصيدلانية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!