منح دراسية للطلاب الجزائريين للالتحاق بجامعة "روان" الفرنسية

دعت جامعة مولود معمري، بولاية تيزي وزو بالتعاون مع جامعة "روان" الفرنسية، الطلبة الجزائريين لإيداع ملفاتهم قصد الحصول على منح التنقل إلى الجامعة الأوروبية خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر هذه الخطوة كجزء من برنامج Erasmus + International Credit Mobilit لعام 2022/2023، على أن يكون آخر أجل لإستلام الملفات هو 30 نوفمبر من السنة الجارية (2022).

وقال بيان الجامعة الجزائرية، أن هذه المنح الدراسية، تدخل في إطار تزويد طلاب الجامعات بفرصة لا مثيل لها لتقوية معارفهم المكتسبة.

وحدد البيان، أن التنقل المعني مفتوح في التخصصات التالية: العلوم الطبيعية والرياضيات والإحصاء والآداب واللغات وكذلك البيئة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على طلاب هذه التخصصات الراغبين في التقدم لهذه المنحة تقديم المستندات اللازمة، مع إرسال سيرة ذاتية باللغة الفرنسية ورسالة تعريفية.

كما يتعين على الطلاب تقديم الشهادات الخاصة التي تم الحصول عليها منذ بداية الدراسة في التعليم العالي، بالإضافة إلى شهادة مستوى اللغة الفرنسية وفقًا للبيان المذكور  وشهادة رسمية أو شهادة من أستاذ في مؤسسة الطالب .

وألزمت الجامعة، الطلاب الراغبين في الإستفادة من هذه المنحة، تحديد برنامج الدورات التي يرغبون متابعتها في جامعة روان وهذه القائمة متاحة على موقع الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، يشتمل ملف الطلب على نسخة ورقية يتم تقديمها على مستوى الكليات إلى نائب العميد المسؤول عن مرحلة ما بعد التخرج، بالإضافة إلى نسخة إلكترونية بتنسيق PDF سيتم إرسالها إلى [email protected] قبل 30 نوفمبر 2022.

للإشارة، فإن جامعة روان نورماندي، تعمل بالتنسيق مع 12 مؤسسة جزائرية وهي واحدة من الجامعتين الفرنسيتين المرجعيتين، إلى جانب Paris 1 Panthéon Sorbonne.

وهذه الجامعات الجزائرية هي :مولود معمري جامعة تيزي وزو / جامعة الواد / جيلالي ليابس سيدي بلعباس / جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2 / كلية البوليتكنيك للعمارة والعمران حسين آيت أحمد / جامعة بجاية / جامعة الجزائر 1 / جامعة الجزائر 2.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  2. إتصالات الجزائر تُطلق خدمة جديدة لزبائنها

  3. بعيدا عن مونديال قطر.. رونالدو يتلقى صدمة غير متوقعة !

  4. الأمن الوطني: توقيف 16 شخصا تُسوّق لمنشورات غير أخلاقية على "الفايسبوك"

  5. التوقيع على خطتين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجزائر والصين

  6. الرئيس تبون: بلادنا تمكنت من العودة إلى الساحة الدولية و هي ساعية دائما إلى احترام المواثيق الدولية

  7. الجوية الجزائرية: تغيير في توقيت هذه الرحلات

  8. رقم صحي خاص وملف إلكتروني للمرضى بدل الملف الطبي الورقي

  9. صحيفة "ماركا" تؤكد انتقال رونالدو إلى النصر السعودي وتكشف موعد بداية الرحلة

  10. هياكل الجيش الوطني الشعبـي والمؤسسـات الوطنية العمومية والخاصة تستلم 384 شاحنة وحافلة من إنتاج وطني