منح دراسية للطلاب الجزائريين للالتحاق بجامعة "روان" الفرنسية

دعت جامعة مولود معمري، بولاية تيزي وزو بالتعاون مع جامعة "روان" الفرنسية، الطلبة الجزائريين لإيداع ملفاتهم قصد الحصول على منح التنقل إلى الجامعة الأوروبية خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر هذه الخطوة كجزء من برنامج Erasmus + International Credit Mobilit لعام 2022/2023، على أن يكون آخر أجل لإستلام الملفات هو 30 نوفمبر من السنة الجارية (2022).

وقال بيان الجامعة الجزائرية، أن هذه المنح الدراسية، تدخل في إطار تزويد طلاب الجامعات بفرصة لا مثيل لها لتقوية معارفهم المكتسبة.

وحدد البيان، أن التنقل المعني مفتوح في التخصصات التالية: العلوم الطبيعية والرياضيات والإحصاء والآداب واللغات وكذلك البيئة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على طلاب هذه التخصصات الراغبين في التقدم لهذه المنحة تقديم المستندات اللازمة، مع إرسال سيرة ذاتية باللغة الفرنسية ورسالة تعريفية.

كما يتعين على الطلاب تقديم الشهادات الخاصة التي تم الحصول عليها منذ بداية الدراسة في التعليم العالي، بالإضافة إلى شهادة مستوى اللغة الفرنسية وفقًا للبيان المذكور  وشهادة رسمية أو شهادة من أستاذ في مؤسسة الطالب .

وألزمت الجامعة، الطلاب الراغبين في الإستفادة من هذه المنحة، تحديد برنامج الدورات التي يرغبون متابعتها في جامعة روان وهذه القائمة متاحة على موقع الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، يشتمل ملف الطلب على نسخة ورقية يتم تقديمها على مستوى الكليات إلى نائب العميد المسؤول عن مرحلة ما بعد التخرج، بالإضافة إلى نسخة إلكترونية بتنسيق PDF سيتم إرسالها إلى [email protected] قبل 30 نوفمبر 2022.

للإشارة، فإن جامعة روان نورماندي، تعمل بالتنسيق مع 12 مؤسسة جزائرية وهي واحدة من الجامعتين الفرنسيتين المرجعيتين، إلى جانب Paris 1 Panthéon Sorbonne.

وهذه الجامعات الجزائرية هي :مولود معمري جامعة تيزي وزو / جامعة الواد / جيلالي ليابس سيدي بلعباس / جامعة محمد لمين دباغين - سطيف 2 / كلية البوليتكنيك للعمارة والعمران حسين آيت أحمد / جامعة بجاية / جامعة الجزائر 1 / جامعة الجزائر 2.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: أمطار رعدية مرتقبة على هذه الولايات

  2. وزير الداخلية: رفع سن التجنيد في صفوف الشرطة

  3. الأساتذة فوق 70 سنة المحالين على التقاعد .. الوزارة تتخذ هذا القرار

  4. أمطار ورياح قوية في هذه الولايات

  5. أمطار رعدية تصل إلى 50 ملم على هذه الولايات

  6. تقارير برازيلية تكشف مدة غياب نيمار بعد إصابته أمام صربيا

  7. لاعب عربي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الإفتتاحية من المونديال

  8. لليوم الثالث على التوالي... الصين تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بكورونا

  9. المنتخب المحلي ينهزم وديا أمام الكويت بهدف لصفر

  10. مونديال قطر.. تونس تسقط أمام أستراليا وترهن حظوظها في بلوغ الدور الثاني