مهياوي يفصل في إمكانية أخذ لقاح الأنفلونزا الموسمية بالتزامن مع لقاح كورونا

توزيع 2 مليون جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية تحسبا لانطلاق حملة التلقيح اليوم

دعا البروفيسور رياض مهياوي عضو لجنة متابعة كوفيد 19، إلى التزام الحيطة والحذر اتجاه ارتفاع وتيرة الإصابات بكوفيد 19 في الأسابيع الماضية  مشيرا أنها قد تكون بداية لموجة رابعة وقال في الخصوص" لدينا الآن الوقت والإمكانيات والخبرة من أجل توقيف العدوى،و أشار بالمقابل إلى  إمكانية أخذ لقاح انفلونزا الموسمية  بالتزامن لقاح كورونا دون تسجيل أي أعراض جانبية.

وكشف البروفيسور مهياوي، في تصريح للقناة الثانية، أن الجزائر اقتنت مليوني جرعة من لقاح الانفلوزنزا الموسمية وقد تم توزيعها على المستشفيات والصيدليات والعيادات الخاصة  لكي تنطلق في عملية التلقيح ابتداء من اليوم الاثنين ، معبرا عن أمله في نجاح العملية بالنظر لأهمية اللقاح لاسيما بالنسبة للمصابين بالأمراض المزمنة .

وقال مهياوي أنه خلال العام الماضي لم يتم تسجيل حالات وفاة من الانفلونزا الموسمية لأننا كنا تحت الإجراءات الوقائية المجابهة لانتشار كورونا "ونتمنى أن نعود لنفس التدابير الاحترازية هذا الموسم لاسيما التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات  لكي نخفض من معدل انتشار الأنفلونزا ".

وأكد الدكتور مهياوي إمكانية أخذ لقاح انفلونزا الموسمية  بالتزامن لقاح كورونا دون تسجيل أي أعراض جانبية، وقال في الخصوص يمكن أن نأخذ جرعتي اللقاحين في نفس الوقت تقريبا لا توجد  مدة معينة فاصلة بينهما لانهما يعملان على فيروسات مختلفة " .

من جانب آخر دعا مهياوي إلى التزام الحيطة والحذر اتجاه ارتفاع وتيرة الإصابات بكوفيد 19 في الأسابيع الماضية  مشيرا أنها قد تكون بداية لموجة رابعة وقال في الخصوص" لدينا الآن الوقت والإمكانيات والخبرة من أجل توقيف العدوى ".

من جانب  آخر، رد البروفيسور مهياوي  تصنيف المتحور اومكرون بالخطير جدا،  إلى تسجيل 32 طفرة منه، عكس دلتا الذي سجل طفرتين اثنين ، وهو ما جعل جميع البلدان تعلن الطوارئ ، داعيا الانتظار فترة تتراوح الأسبوع إلى اثنين من أجل تحديد علمي لخصائص هذا المتحور.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. الرئيس تبون يعلن عن لقاء شامل للأحزاب قريبا

  3. نشرية جوية: نشاط رعدي بـ4 ولايات

  4. مهازل الحكم "غاساما" تتواصل والأهلي الليبي يحمله مسؤولية إقصائه من نصف نهائي كأس "الكاف"

  5. البنك الوطني الجزائري يتيح إمكانية دفع الأقساط الشهرية عن طريق الحسابات البريدية

  6. النقل البحري: انطلاق عملية بيع التذاكر

  7. مبابي يفجرها : "نعم لقد حسمت قراري" !

  8. بيان جديد لوزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  9. الخارجية الروسية: انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو سيغير العالم جذريا

  10. إرتفاع أسعار النفط