مواقع وهمية للتسجيل في قرعة الحج

حتى المناسك الدينية لم تسلم من النصب

وزارة الداخلية ستعلن قريبا عن انطلاق التسجيلات

وجّه أمس، الديوان الوطني للحج والعمرة، تحذيرات للمواطنين من بعض المواقع الوهمية المتعلقة بالتسجيل لحج 1438/2017، وأكد المصدر أن التسجيلات لم تنطلق بعد وأن الإعلان عنها سيتم عبر وسائل الإعلام الوطنية ومواقع التواصل الاجتماعي. وردا على انشغالات المواطنين حول موضوع انطلاق التسجيلات في قرعة الحج لهذا الموسم وحديث البعض عن انطلاق التسجيل في 9 جانفي الماضي، أوضح الديوان الوطني للحج والعمرة أن عملية التسجيل لقرعة الحج لم تنطلق بعد وأن المواقع المزعومة التي يتوجه إليها بعض المواطنين للقيام بهذه العملية لا أساس لها، وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية تعمل على إطلاق العملية في غضون الأيام  القليلة المقبلة، وأن الإعلان عن موعدها سيتم عبر وسائل الإعلام الوطنية وعبر مواقع التواصل الإلكتروني الرسمية. وقد توالت مؤخرا الأسئلة والاستفسارات على الديوان الوطني للحج والعمرة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية بخصوص فتح التسجيلات لقرعة الحج لهذا الموسم، وفي السياق، أكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أنه لم يتم الانطلاق بعد في تسجيلات الحج، وأن المواعيد لم تحدد بعد وسيتم الإعلان عن كافة المواعيد والشروط المرتبطة بالتسجيلات عبر الموقع الرسمي والصفحة الرسمية لوزارة الداخلية والجماعات المحلية بمجرد تحديدها، حيث ينتظر فتح التسجيلات خلال الشهر الجاري وإجراء القرعة الرسمية الشهر المقبل.

من جهة أخرى، طمأن الديوان الوطني للحج والعمرة وكالات السياحة والأسفار المترشحة لتنظيم عملية الحج لهذا الموسم 1438 هـ/2017 م التي لم يتضمنها المقرر الوزاري الصادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف المتعلق بقائمة الوكالات المعتمدة لتنظيم الحج، أن القائمة النهائية لوكالات السياحة والأسفار الفائزة بتنظيم عملية الحج لهذا الموسم سيتم الإعلان عنها بعد دراسة كل الطعون المقدمة بما في ذلك طعون الوكالات المتحصلة على وثيقة تتضمن سبب الإقصاء من طرف مصالح مديرية الحج بالديوان.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  6. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  7. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  8. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  9. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع

  10. نيجيريا تقترح تنظيم منتدى اقتصادي بينها وبين الجزائر