مولوجي تأمر باستكمال عملية الادماج والتوظيف واستغلال المناصب المالية المحررة

أمرت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، مصالحها باستكمال عملية الادماج والتوظيف في أجل أقصاه 31 مارس 2023 ، مع إستغلال المناصِب المَالية المحررة خلال السنة المالية المعنية للتوظيف الخارجي أو الترقية دون الحاجة إلى استصدار رخص استثنائية.

ودعت الوزارة في تعليمة وزارية تخص استكمال عملية الإدماج والتوظيف، أنه في إطار المتابعة الحثيثة والتطبيق الصارم لتعليمات  رئيس الجمهورية المتعلقة بإستكمال عملية الإدماج والتوظيف على مستوى القطاع الاقتصادي، تم توجيهها الى المدراء العامون للمؤسسات الاقتصادية تحت الوصاية و مدراء المسارح الجهوية، إلى إستكمال عملية الإدماج والتوظيف، وفقا للشروط القانونية المحددة في أجل أقصاه 31 مارس 2023.

وحملت الوزارة الوصية المسؤولين مسؤولية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات الموجودين في وضعية قانونية إلى غاية 31 أكتوبر 2019.

 و أشارت إلى أن قطاع الثقافة والفنون قد إستكمل عملية إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات في المؤسسات ذات الطابع الإداري، ماعدا بعض الحالات الإستثنائية التي سوف يتم الفصل فيها لاحقا من طرف اللجان الولائية للإدماج .

كما طالبت الوزارة مسؤوليها بالوقوف شخصياً على إنجاح هذه العملية، وموافاتها بحصيلة إنجازها، وذلك قبل التاريخ المحدد بإرسالها عبر البريد الإلكتروني (sdpam-culture.gov.dz) .

و في تعليمة ثانية تخص إستغلال المناصب المالية المحررة، أكدت الوزارة أنه في إطار الحرص على الإستغلال الأمثل للمناصب المالية الممنوحة للقطاع، وإثر تلقي القطاع طلبات من المؤسسات الثقافية الواقعة تحت الوصاية، تلتمس تراخيص إستثنائية من أجل إجراء عملية التوظيف الخارجي أو الترقية، فإنه وحسب التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01 المؤرخة في 23 ديسمبر 2015، التي تحدد كيفيات تجسيد التدابير الرامية إلى تعزيز التوازنات الداخلية للبلاد، يمكن إستغلال المناصب المالية المحررة خلال السنة المالية المعنية للتوظيف الخارجي أو الترقية دون الحاجة إلى استصدار رخص استثنائية.

و طالبت الوزارة مسؤوليها بالحرص شخصياً على إستغلال هذه المناصب المالية المحررة، قصد تدعيم الهياكل  بالعنصر البشري الكفء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37202شهيد

  2. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. أجسام سوداء غامضة بالسعودية تثير الفضول.. ما قصتها؟

  9. هذا هو توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك

  10. مستجدات مهمة بحريق الكويت.. وقف مسؤولي البلدية عن العمل