نحو تمكين الفلاحين المستفيدين من قروض الدعم بتأجيل تسديد ديونهم

كشف الأمين العام لوزارةلوزارة الفلاحة، حميد بن ساعد، أن مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تعمل بالتنسيق مع الهيئات المعنية، على إيجاد "ميكانيزمات مناسبة" من أجل السماح للفلاحين المستفيدين من قروض الدعم  بتأجيل تسديد ديونهم.

وأوضح المتحدث في تصريح لوسائل الإعلام على هامش فعاليات الطبعة الرابعة للملتقى الوطني لتطوير شعبة الحبوب الشتوية المنظمة بدار الثقافة مالك حداد بولاية قسنطينة، أنه ''قد تم دراسة عدة مقترحات لتقديم حلول للمشاكل التي يواجهها مهنيو قطاع الفلاحة ومن بينها السماح للفلاحين المستفيدين من قروض الدعم بتأجيل تسديد ديونهم"، مبرزا أنه "تم عقد اجتماعات مع مسؤولي البنوك المختصة في تمويل الفلاحين''.

وأضاف ذات المسؤول أن هذا الإجراء يندرج في إطار التدابير التي بادرت بها الوزارة الوصية للنهوض بالقطاع على غرار توفير جميع المدخلات الفلاحية (البذور والأسمدة) للفلاحين فيما يخص حملة الحرث والبذر لموسم 2023-2024 بالإضافة إلى منح قروض محفزة وكذا تعويض الفلاحين المتضررين جراء الخسائر الناجمة عن التغيرات المناخية.

وأفاد بن ساعد أن الجزائر تعمل اليوم على كسب رهان بلوغ الاكتفاء الذاتي والتوجه نحو التصدير وذلك عبر الاستغلال الأمثل للأراضي الفلاحية لاسيما عبر المناطق الصحراوية وكذا الاستثمار في العنصر البشري.

كما سطرت وزارة الفلاحة والتنمية الفلاحية أهدافا على المديين المتوسط والبعيد وقامت باتخاذ إجراءات أخرى على غرار رفع سعر شراء محاصيل الحبوب من المزارعين إلى 30 بالمائة ورفع منحة جمع البقول الجافة مع حصرية استيراد البقول الجافة من قبل الديوان الجزائري المهني للحبوب بغرض حماية المنتوج الوطني و القضاء على الاستيراد العشوائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37658 شهيد

  3. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  4. المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تنبه..

  5. بعد مغادرته إتحاد العاصمة .. غاريدو في تجربة جديدة بإيران!

  6. "فيديو".. طلبة جزائريون ينجحون في إطلاق صاروخ بمسابقة دولية للصواريخ

  7. "فرح فمات".. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم

  8. والي سكيكدة تعلن عن البدء في إنجاز محطة بحرية

  9. موجة حر على هذه المناطق

  10. يورو 2024: إيطاليا تخطف التأهل من كرواتيا في الثواني الأخيرة