هذه المدن الجزائرية ستستفيد قريبا من قطارات سريعة LGV

القطارات السريعة ستدخل حيز الخدمة بتسعيرة خاصة في 2018.

أعلن المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله هذا الاثنين عن سعي مؤسسته لإحداث نقلة نوعية في نقل المسافرين بين المدن خاصة الكبرى حيث ستدخل حيز الخدمة قطارات سريعة بتسعيرة خاصة في 2018.

وأضاف ياسين بن جاب الله لدى استضافته في برنامج ضيف الصباح "للقناة الإذاعية الأولى أن هذه القطارات السريعة ستشمل خط الجزائر-وهران وخط الجزائر-قسنطينة وخط الجزائر-عنابة وخط الجزائر-بجاية وإلى جانب ذلك سيتم برمجة قطارات تسير في نفس هذه الخطوط لكنها تتوقف في كل المحطات بسعر منخفض عن الخطوط السريعة.  

وذكر ضيف الأولى أن مشروع تجديد خط الحراش إلى العفرون الذي سيتم الانتهاء منه في نهاية 2017 مستمر يهدف إلى تقليص مدة سفر القطار الجديد بين الجزائر ووهران  الذي سينطلق في 2018 إلى 4 ساعات .

وبعد أن تطرق إلى النقائص الموجودة في مجال نقل البضائع أشار ياسين بن جاب الله إلى إلى شروعهم في مشروع الحجار حيث سيتم اطلاق 3 قاطرات في نهاية السداسي الأول لسنة 2017 وسيتم رفعها إلى أكثر من 6 قاطرات لتغطية الطلب ، ،كما سيدخل مشروع بلارة خلال الاشهر القريبة في الخدمة ،وكذا مشروع تحويل الفوسفات الذي سيتم الشروع فيه خلال السنوات القادمة .

 

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم