هذه شروط الاستفادة من سكنات LPP للمغتربين

الدفع بالعملة الصعبة وهذه أسعار السكنات

نموذج من السكن الترقوي العمومي
نموذج من السكن الترقوي العمومي

أعلنت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية  (enpi) ، اليوم الأحد ، عن شروط منح سكنات صيغة الترقوي العمومي LPP لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة خارج الوطن ، التي سيتم فتح مجال الاكتتاب الإلكتروني فيها بداية من يوم الخميس 01 فيفري، حسب ماجاء في بيان للمؤسسة .

ويشترط للراغبين في الاستفادة من سكنات الترقوي المدعم LPP الموجّهة لأفراد الجالية الوطنية بالخارج أن لا يسبق لهم امتلاك أي عقار للاستعمال السكني أو قطعة أرض صالحة للبناء في الجزائر ، بالإضافة إلى عدم استفادتهم من أي مساعدة مالية للحصول على سكن من الدولة الجزائرية .

وتمّ تخصيص  2000 وحدة سكنية كدفعة أولى في هذه الصيغة ، موزعة عبر 24 ولاية كالآتي :
أدرار - الأغواط - باتنة - بجاية - بسكرة - البويرة - تلمسان - تيارت - تيزي وزو - سيدي بلعباس- قسنطينة - المسيلة- معسكر- ورقلة - وهران- البيض- برج بوعريريج - تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة - عين تموشنت - غرداية - غليزان.

و يمكن للمكتتبين في سكنات LPP من أفراد الجالية الوطنية بالخارج اختيار نوع المسكن ما شقق ذات 3 غرف بمساحة 80 م² أو 4 غرف بمساحة 100 م² او 5 غرف بمساحة 120 م² أو سكنات فردية و جماعية .
و فيما يتعلق بأسعار السكنات ، فيقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 ألف دينار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم ، ما يعني أن أسعار السكنات سيتراوح ما بين 760 مليون سنتيم للشقة من 3 غرف،  ومليار و140 مليون سنتيم للشقة ذات 5 غرف.

و يتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي يفتح لدى القرض الشعبي الجزائري  CPA.
وجاء في بيان المؤسسة الوطنية للترقية العقارية أنه سيتم فتح موقع عبر الإنترنت وهو:

 www.enpilpp.dz

وذلك بداية من يوم الخميس صباحا 01 فيفري 2018، حيث سيخصص للتسجيل الأولي لطالبي السكنات ، كما سيكون على المكتتبين تقديم ملفات تتكون من الوثائق التالية:

- طلب اقتناء سكن مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الاقامة ( النموذج يمكن تحميله عبر الموقع المخصص www.enpi.dz/espace-téléchargements)
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة اقامة بالخارج.
- تصريح شرفي موقع من الطالب و مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الاقامة يثبت أنه لم يستفد لا هو ولا زوجه من سكن عمومي أو قطعة ارض أو مساعدة مالية من الدولة الجزائرية لاقتناء مسكن أو في اطار البناء الذاتي للسكن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. موجة برد على هذه الولايات

  7. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  8. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  9. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر

  10. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع