هذه هي قيمة الخسائر المالية التي لحقت بالخزينة في ملف تركيب السيارات

وكيل الجمهورية يلتمس الحكم ضد المتهمين اليوم

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - قدّرت الخزينة العمومية  التي تأسست كطرف مدني ضد المتهمين في ملف مصانع تركيب السيارات وهم وزراء سابقون وإطارات سامية ورجال أعمال ، الخسائر التي تكبّدتها جراء الامتيازات غير المشروعة التي تحصل عليها ثلاثة رجال أعمال من المتّهمين بأكثر من 12.800 مليار سنتيم ، فيما وصلت قيمة العقارات التي نهبها المتهمون إلى أكثر من 2.344 مليار سنتيم قيمة العقار المنهوب .

وحسب ماجاء في وثيقة تحصلت عليها "البلاد"، فقد تسبب رجل الأعمال أحمد معزوز مالك مجمع معزوز للخزينة العمومية  بخسارة أكثر من 3.979 مليار سنتيم ، أما حسن العرباوي مركّب سيارات كيا فقد كبّد الخزينة خسائر بقيمة تجاوزت 8.782 مليار سنتيم .

وحسب ذات الوثيقة ، فقد خسرت الخزينة العمومية ما قيمته 136 مليار سنتيم جراء خروقات مجمع "إيفال" لمالكه رجل الأعمال محمد بعيري ، ليبلغ مجموع الخسائر المالية جراء الامتيازات غير المشروعة التي تحصل عليها المتهمون إلى ما يتجاوز 128 مليون دينار جزائري ( 12.800 مليار سنتيم ) .

كما قدّرت الخزينة "الضرر الناجم عن التعدّي على العقار الصناعي المنهوب" ، بأكثر من 2.344 مليار سنتيم ، وهذا في حالة احتساب سعر المتر المربع الواحد من هذه العقارات بما قيمته 20.000 دينار جزائري ( 2مليون سنتيم )، علما أن المساحة الإجمالية للعقار المنهوب هي 1.172.407 متر مربع.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تساقط الثلوج في 24 ولاية

  2. أمطار رعدية مرفوقة بحبات برد على هذه الولايات

  3. النصر السعودي مهدد بفقدان خدمات رونالدو بسبب أزمة جوفنتوس

  4. إستـمرار تسـاقط الثـلوج بهـذه الولايـات

  5. 3 إجراءات ضرورية لإنهاء مآسي اختناقات الغاز

  6. اضطرابات تقنية بمكاتب البريد على المستوى الوطني

  7. هذه الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. مــوجة بـرد في 18 ولايــة

  9. كوريا الشمالية تغلق العاصمة بيونغ يانغ

  10. علاج واعد للسكري من النوع 2 يقضي على الداء من جذوره!