وزارة التربية: توثيق شهادات الأساتذة المدمجين

أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بمباشرة عملية توثيق شهادات الأساتذة المدمجين حديثا، مع الحرص على تأشير القوائم الاسمية بعنوان 2022.

ترأّس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد، من مقر الوزارة بالمرادية، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومديرو التربية.

 و أكد الوزير أنه تم الانتهاء من عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين على مناصب شاغرة في آجال قياسية، مثمّنا المجهودات المبذولة من طرف الجميع لتجسيد قرار رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون.

و أسدى الوزير تعليمات بمباشرة عملية توثيق شهادات الأساتذة المدمجين، والحرص على تأشير القوائم الإسمية بعنوان 2022.

كما أمر بتنظيم الامتحانات المهنية للترقية بتاريخ 21 جانفي 2023، والسهر على إجرائها في أحسن الظروف، مع التحضير لاستئناف عمل اللجان المتنقلة التابعة للمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، بهدف المرافقة والتكوين، والمساهمة في معالجة الوضعيات العالقة إن وُجدت، هذا إلى جانب التحضير للحركة التنقلية السنوية مبكرا، والانتهاء من دفع المخلفات المالية المتبقّية للمستخدمين المعنيين بها.

 و شدد المسؤول الأول على القطاع أيضا على عدم استعمال المؤسسات التعليمية لأغراض غير بيداغوجية، مع  التحضير للاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2973، و تنظيم مسابقة كتابة قصة قصيرة حول الذاكرة الوطنية، تحضيرا لليوم الوطني للذاكرة المصادف للثامن ماي من كل سنة.

كما تابع الوزير بدقّة، وضعية تسديد العلاوة الجزافية المتعلقة ببيع الكتب المدرسية، وكذلك حصيلة عمل اللجان المكلّفة بجرد العتاد التقني البيداغوجي على مستوى ثانويات التعليم التقني سابقا.

وحثّ الوزير، الجميع على التحضير الجيّد لعملية التكوين والمرافقة التي سيُشرع فيها قريبا على المستوى الجهوي والولائي في إطار الاستعداد لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36171 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  9. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  10. أجــواء حارة غدًا الاربعاء