وزارة التعليم العالي: حصول 96.41 بالمائة من حاملي البكالوريا على رغباتهم الأولى

لطفي.ط- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها أنّه بإمكان حاملي شهادة البكالوريا الجدد (دورة جوان 2022) الإطلاع على نتائج توجيههم عبر الأرضية الرقمية المخصصة لذلك بداية من مساء اليوم الخميس.

ووفق ذات المصدر، فإنّ الإعلان عن نتائج هذه المرحلة يأتي عقب إدخال الرغبات الجديدة لـ 9713 ناجح لم يتم توجيههم حسب أي رغبة من الرغبات العشر في المرحلة الأولى.

وأضاف أن عملية معالجة الرغبات الجديدة والمعبر عنها من طرف 8921 من هذه الفئة من الطلبة, مع احترام المعدلات الدنيا, أسفرت على أن نسبة الذين حصلوا على الرغبة الأولى بلغت في المرحلة الثانية 96.41% من الرغبات المعبر عنها.

فيما تُقدر نسبة الحاصلين على الرغبة الثانية بـ 3.58% من الرغبات المعبر عنها في  المرحلة الثانية، ونسبة الذين حصلوا على الرغبة الثالثة بلغت 0.01% من الرغبات المعبر عنها في المرحلة الثانية.

وأضاف ذات البيان، بأنّه ومن بين 7575 طالبا من الذين تم توجيههم إلى المدارس العليا  للأساتذة، أو نحو التخصصات التي تخضع للانتقاء، فقد تم قبول 93.64% منهم”، في حين تم إعادة توجيه 143 طالبا منهم نحو رغبتهم الموالية بنسبة 1.89%.

ووفق المصدر ذاته،  فإنّه يمكن لهذه الفئة المعنية بالمرحلة الثانية من التوجيه، الاطلاع على نتائج توجيههم عبر البوابة الرقمية "orientation.esi.dz"، وستكون  المرحلة الثالثة الخاصة بالتسجيلات النهائية عبر الخط، في الفترة الممتدة من  الـ 05 إلى الـ 08 سبتمبر 2022، كما ستتم معالجة الحالات الخاصة، في المرحلة الرابعة، في الفترة الممتدة من الـ 09 إلى الـ 15 سبتمبر 2022.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات