وزارة الداخلية: تم ضبط جميع الترتيبات لإنجاح الدخول المدرسي

أكدت والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أنه تم ضبط كافة الأمور التنظيمية واللوجستية بهدف ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن، سواء ما تعلق الأمر بتعزيز الهياكل التربوية اللازمة أو تحسين الخدمات المدرسية بصفة عامة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الإثنين، أنه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية القاضية باتخاذ كل الإجراءات لإنجاح الدخول المدرسي، حرصت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية منذ بداية السداسي الأول من هذه السنة، وفي إطار منسق مع العديد من القطاعات، على ضبط كافة الأمور التنظيمية واللوجستية بهدف ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن، سواء ما تعلق بتعزيز الهياكل التربوية اللازمة أو تحسين الخدمات المدرسية بصفة عامة، حيث سمحت من استلام العديد من الهياكل التربوية، على أن يتم إستلام هياكل أخرى قبل نهاية السنة الجارية، الأمر الذي سيساهم في تخفيف الضغط المسجل على مستوى بعض المؤسسات التربوية.

أما فيما يتعلق بالتأهيل المتواصل للمؤسسات التربوية سيما في الطور الإبتدائي، فقد تم اتمام عمليات صيانة وإصلاح ونظافة الهياكل المدرسية والتجهيزات المرتبطة بها، فضلا على إيلاء كل العناية لشق الخدمات المدرسية من إطعام وتدفئة مدرسية. وفي ذات السياق، تم تنظيم بحر الأسبوع الماضي، حملة وطنية لتنظيف المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة تحت شعار " دخول دراسي في محيط نظيف"، والتي شملت المحيطات الخارجية والداخلية للمؤسسات التعليمية، أين سخرت السلطات المحلية عبر ولايات الوطن كافة الوسائل المادية والبشرية اللازمة لضمان نجاح هذه العملية.

وفي سياق متصل عكفت المصالح المعنية على استكمال الإجراءات الخاصة بصب المنحة المدرسية لصالح المستفيدين قبل الدخول المدرسي.
أما بخصوص النقل المدرسي، فقد تم تسخير حوالي 18.555 حافلة من طرف البلديات منها 11.383 حافلة من حظيرة البلديات و 7.172 حافلة مؤجرة في إطار اتفاقيات مع متعاملي النقل الخواص قصد نقل التلاميذ.

كما تم بالمناسبة، عقد إجتماعات لللجان الأمنية الموسعة على مستوى المحلي قصد تقييم وضبط آخر التدابير والتحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي 2023-2024، إلى جانب قيام السلطات المحلية بخرجات ميدانية على مستوى المؤسسات التعليمية للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال التلاميذ المتمدرسين فيه وتوفير لهم كل الظروف الملائمة لضمان أريحيتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم