وزير الاتصال: نسعى إلى استحداث إطار قانوني وتنظيمي يضمن بيئة مهنية ملائمة تعزز حرية الصحفي

قال وزير الاتصال، محمد بوسليماني، إن مصالحه تسعى إلى استحداث إطار قانوني وتنظيمي محفز يضمن بيئة مهنية ملائمة تعزز حرية الصحفي وتوازن بين الحرية والمسؤولية وترتقي بآداب وأخلاقيات المهنة.

كما أكد بوسليماني، خلال  إشرافه على افتتاح يوم دراسي حول "المنظومة القانونية لقطاع الاتصال"، اليوم الخميس، أن هذه المساعي، تساهم في "رفع نجاعة المؤسسات الإعلامية، خاصة في ظل المخاطر التي تمثلها حروب الجيل الرابع".

وشدد بوسليماني، على أن  التأسيس لإطار قانوني يراعي المستجدات الحاصلة في مجال الإعلام والاتصال بالجزائر بات "حتمية لا مفر منها"، من خلال استحداث "التنظيم الاحترافي اللازم لتطوير المنظومة الإعلامية الوطنية".

ونوّه وزير الاتصال بضرورة "مسايرة التطور الذي يميز القطاع من خلال مقاربة احترافية تشاركية تساهم في تعزيز دور الإعلام الوطني، باعتباره أداة محورية لضمان الحق في المعلومة ومرافقة جهد البناء الوطني للدفاع عن القيم والمبادئ الإنسانية الجامعة".

ودعا الوزير بهذا الخصوص المهنيين المختصين وكافة الفاعلين في المجال الصحفي الى "الإسهام في تحقيق هذا المسعى من خلال تقديم اقتراحات بناءة وإيجابية كفيلة بإحداث التأقلم السلس والفعال مع المشهد الإعلامي الجديد".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  2. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  3. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  4. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  5. إصابة امرأة وانتشال جثتي زوجها وابنها جراء إنهيار صخري بوهران

  6. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  7. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  10. هالاند يتألق ويهدي "السيتي" الفوز في الجولة الإفتتاحية من "البريمييرليغ"