وزير البريد والمواصلات ووزيرة التضامن في ولاية المدية للوقوف على هذه النقاط

قام وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، اليوم الخميس بزيارة ميدانية تقوده إلى ولاية المدية، رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

وقام تريكي بالاستماع إلى عرض قدمه المدير الولائي للقطاع تضمن أهم المؤشرات البريدية وتلك المتعلقة بالاتصالات، فضلا عن حصيلة تخص الإنجازات المحققة خلال السنة الماضية وآفاق تطوير الهياكل القطاعية خلال مخطط عمل سنة 2022.

وأفاد بيان للوزارة أن "الشبكة البريدية للولاية تتوفر على (97) مكتبا بريديا ومكتبين (02) متنقلين والتي شهدت عدة عمليات نوعية لإعادة التهيئة والتوسيع والعصرنة خلال الفترة الأخيرة، شملت (47) مكتبا بريديا، كما تدعمت الولاية خلال ذات الفترة بـــ (04) مكاتب بريدية جديدة، فضلا عن استفادة الولاية من عشرة (10) عمليات تنقسم ما بين تهيئة وتوسعة وإنجاز مؤسسات بريدية بعنوان سنة 2022".

ومن جهة أخرى، وفي شق الاتصالات، تحوز الولاية على مؤشرات إيجابية، ٳذ يبلغ عدد المواطنين الموصولين بالهاتف الثابت 66.614 مشترك، علاوة على 1.030.924 مشترك على شبكة الهاتف المحمول، أما في ميدان الربط والنفاذ ٳلى شبكة الانترنت الثابت، فيصل عدد المشتركين إلى 62.483 مواطن مشترك، يضيف البيان.

كما تابع البيان "هذا وتتوفر الولاية على شبكة ألياف بصرية تمتد على مسافة 2024 كلم، وعلى (28) موقعا موصولا بتقنية الألياف البصرية إلى المنزل ذات التدفق العالي والعالي جدا، تغطي في مجملها 1528 مشتركا"

وأضاف "أما فيما يخص ربط المؤسسات والإدارات العمومية بتقنية الألياف البصرية ذات التدفق العالي، فقد تم ربط (17) ملحقة بلدية بهذه التكنولوجيا، مما سيمكن المواطنين من استخراج وثائق الحالة المدنية بطريقة سريعة ومؤمنة وذلك، انخراطا في صلب الاستراتيجية الحكومية الرامية لعصرنة المرفق العام وتبسيط الإجراءات الإدارية".

وأشار بيان الوزارة إلى أنه "تحوز ولاية المدية على (66) محطة للجيل الرابع (4G LTE) بقدرة استيعاب تقدر بـــ 39.600 منفذ، من بينها (07) محطات تقدم خدمات لفائدة ساكني المناطق النائية، وسمحت لــ 16.962 مواطن من الاستفادة من خدمات الهاتف والولوج إلى شبكة الأنترنت".

ولتلبية احتياجات الزبائن في مجال خدمة الاتصال، تتوفر الولاية على أربعة (4) وكالات تجارية و إحدى عشرة (11) نقطة حضور، تابعة لمؤسسة اتصالات الجزائر، ٳلى جانب ستة (6) وكالات تجارية تخص متعاملي الهاتف النقال الثلاث.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  3. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  6. هكذا تخطط "البارصا" لإسترجاع ميسي

  7. ‏"أبل" تحل مشاكل الكاميرا في "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس"

  8. بلعريبي يعاين وتيرة سير أشغال إنجاز ملعب الدويرة

  9. وزير الداخلية يعطي إشارة انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان

  10. السلسلة العالمية للكاراتي 2022.. لويزة أبوريش تهدي الجزائر ميدالية ذهبية