وزيــر التربيـة : إعلان نتائج "البيام" في حدود 25 جوان الجاري

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الإثنين، أن إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط سيكون في حدود 25 جوان 2023.  

وقال وزير التربية خلال ندوة صحفية على هامش إعطائه إشارة انطلاق امتحانات"البيام" من ولاية تيسمسيلت، أنه تم تنفيذ كل التدابير والتعليمات الموصى بها في مجلس الوزراء المنعقد مؤخرا، من أجل إنجاح امتحانات شهادة التعليم المتوسط، مشيرا إلى أنه تم تجنيد كافة الموارد البشرية والمادية والأجهزة الأمنية من الدرك والشرطة و كذا الحماية المدنية من أجل تأمين هذه الامتحانات.

كما أشار وزير التربية إلى أنه سيتم الشروع في تكوين أساتدة الانجليزية على مستوى المدارس العليا بداية من الدخول  المقبل.

و كشف الوزير بلعابد، عن صدور قانون لحماية الأساتذة قريبا يكون فيه مكاسب كثيرة للقطاع وعلى رأسهم الأستاذ، مضيفا أن هذا القانون كان مطلبا ملحا من طرف الأساتذة باعتبارهم ركيزة القطاع.

و عن ظاهرة الغش في الامتحانات ،قال بلعابد إن ظاهرة الغش آيلة للزوال بفضل الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات، مشيرا إلى تشكيل لجان يرأسها النائب العام وتضم مدير التربية وممثلي الأسلاك الأمنية لمتابعة سير الامتحانات والتصدي لظاهرة الغش، مؤكدا اتخاذ إحراءات فورية في حال تسجيل حالات غش وملاحقة كل من يحاول العبث بمجهودات التلاميذ والدولة.

و فيما يخص المخلفات المالية للأساتذة قال الوزير، إن جميع المخلفات المالية المتبقبة بعنوان سنة 2022 تم الانتهاء من صرفها بتاريخ 31 ماي 2023. مشيرا أن مصالحه أعطت تعليمات بصرف منحة المردودية قبل عيد الأضحى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"