وزير الداخلية يؤكد جاهزية الجزائر لإستقبال الوفود الرياضية المُشاركة في "الشان"

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، جاهزية الجزائر لإستقبال الوفود الرياضية المشاركة في البطولة الإفريقية للاعبين المحلين (الشان).

وكشف مراد خلال زيارة قادته إلى مركز المتابعة والسيطرة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني هذا السبت، جاهزية الجزائر للحدث من خلال تسطير مخطط أمني يضمن الأمن والحماية للجميع.

واطلع وزير الداخلية خلال ذات الزيارة، على وتيرة التحضيرات الخاصة بتأمين بطولة إفريقيا للاعبين المحليين, مشيرا إلى أن الجزائر "جاهزة لاحتضان هذا الحدث الإفريقي البارز ومستعدة من خلال قدرة عناصر الأمن الوطني على المتابعة الدؤوبة لتوفير الأمن والحماية لكل الوفود الرياضية والضيوف عبر مسالك العبور والإيواء وعلى مستوى الملاعب".

وأضاف: "على غرار الأحداث الكبرى التي نظمتها الجزائر مؤخرا مثل ألعاب البحر المتوسط والقمة العربية, فإننا مطمئنون على جاهزية مصالح الأمن الوطني وقدرتها على تحمل المسؤولية من أجل أن تكون البطولة الإفريقية القادمة في المستوى الراقي الذي نأمل الوصول إليه".

من جانبه، إستعرض مدير الأمن العمومي مراقب أول للشرطة داود محند الشريف، المخطط التنظيمي الذي سطرته المديرية العامة للأمن الوطني لتأمين منافسة “شان-2022″، مشيرا إلى الخبرة التي اكتسبها عناصر الأمن الوطني في مختلف التظاهرات التي احتضنتها الجزائر خلال السنة الماضية.

وأضاف أن مصالح الأمن الوطني شرعت في الإجراءات الأمنية على مستوى الحدود، انطلاقا من تنصيب خلايا مشتركة للمتابعة والتنسيق على مستوى المطارات المعنية، حيث أعطيت التعليمات لتسهيل العبور من خلال تبسيط عملية منح التأشيرة والمعالجة السريعة للأمتعة والتجهيزات المرافقة.

ووفق ذات المسؤول، ستعمل مصالح الأمن الوطني عبر الولايات المعنية بالحدث الرياضي الإفريقي على تعزيز مخططات الحماية والأمن عبر المطارات المعنية من خلال تدعيم التشكيلات الشرطية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وحول تسيير الحركة المرورية على مستوى المحاور ومراكز التدريب والفنادق، أوضح ذات المسؤول أنه سيتم تسيير تدفق المناصرين على مستوى الملاعب أو حول مواقع الإيواء، علاوة عن استغلال الحوامات لتوجيه التشكيلات العاملة في الميدان وإقحام كوكبة من الدراجات النارية عبر مختلف المحاور.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  4. تعليمات جديدة من بلعريبي حول سكنات عدل بالعاصمة

  5. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  6. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  7. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح

  8. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  9. مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا لحماية العاملين في المجال الإنساني

  10. جيرو يعتزل دوليا بعد يورو 2024