وزير الصحة يُشدد على ضرورة تسريع وتيرة إنجاز المشاريع الصحية

لطفي ط- شدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، في لقاء جمعه أمس الأربعاء بمدراء الصحة للولايات ومديري المؤسسات الإستشفائية التابعة لها، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، على ضرورة التسريع في عملية إنجاز وتهيئة المنشأت الصحية عبر التراب الوطني.

وكشف بيان لوزارة الصحة، أن اللقاء المندرج في إطار سلسلة اللقاءات التقييمية الدورية خُصص لتقييم مدى تقدم أشغال العديد من المشاريع الصحية عبر الوطن، ومدى مراعاة الأجال المُعلن عنها لإدخالها حيز الخدمة بمراعاة المعايير اللوجستية التي تتطلبها.

وأسدى الوزير تعليمات بضرورة التجند الكامل لإتمام عملية تهيئة مستشفى الإستعجالات الطبية الجراحية بزرالدة بالعاصمة التي تتسع ل 120 سرير، حيث من المنتظر أن تُشكل هذه المؤسسة قطبًا استراتيجيا يكون مقصدا لمواطني العديد من الولايات، فيما تقرر منح الأولوية لإتمام إنجاز مستشفى الحروق الكبرى بمنطقة بابا حسن والعمل على تزويده بأحدث التجهيزات والإمكانيات البشرية المتخصصة للتكفل بحالات الحروق البالغة عبر التراب الوطني.

وكشف ذات البيان، أن بن بوزيد شدد على ضرورة تحسين ظروف عمل الفرق الطبية بما يسمح بمتابعة الحالات المرضية ، وذلك من خلال معالجة بعض النقائص المُسجلة في زياراته الميدانية وكذا الفجائية لبعض المستشفيات، كضرورة تهيئة فضاءات العمل داخل المؤسسات مثل قاعات الأشعة والإنعاش، وإعتماد مادة الزجاج كعازل بين هذه القاعات.

ودعا الوزير لإحداث تكامل بين المصالح الإستشفائية داخل المؤسسات الصحية، بهدف تخفيف معاناة التنقل لمسافات بعيدة على المرضى، مع مواصلة إنجاز وإعادة تهيئة المنشآت الصحية الجوارية ومنح أقسام ومصالح الاستعجالات و العيادات المتعددة الخدمات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة وفق بيان الوزارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تفاصيل جديدة عن مصنع تصنيع مركبات فيات في وهران

  2. أمطــار رعــدية على هذه الولايــات

  3. زلزال تركيا قد يتسبب بتسونامي في الجنوب الإيطالي

  4. زلــزال تركيـا وسوريـا .. آخر المستجــدات

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. اتهــام مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف!

  7. يزور روسيا والصين وفرنسا.. ملفات استراتجية تتصدّر أجندة الرئيس تبون في عواصم عالمية مؤثرة

  8. وفــاة لاعب دولي سـوري سابق جراء الـزلزال العنيـف

  9. إصدار اول إشهادات "الحلال" لمنتوجات جزائرية

  10. الإطاحة بشبكة أجنبية تُدير مخبرا لصناعة "التشوتشنة" في العاصمة