وزير العمل: يجب الحفاظ على مكتسبات نظام الضمان الاجتماعي والتقاعد بتعزيز توازناته المالية

 تسلم فيصل بن طالب، اليوم السبت، مهامه كوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلفا ليوسف شرفة، وذلك عقب التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وخلال مراسم تسليم واستلام المهام التي تمت بمقر الوزارة، توجه الوزير الجديد ب "الشكر والعرفان والتقدير" لرئيس الجمهورية على الثقة الذي وضعها في شخصه لتولي هذا المنصب، متمنيا أن يكون في مستوى "هذه الثقة والمسؤولية".

كما أوضح أنه يتوجب أن تتجلى هذه الثقة ب "ترجمة التزامات الرئيس تبون على أرض الواقع لا سيما المتعلقة بتعزيز العقد الاجتماعي القائم على ازدهار الأجيال عبر آليات الحوار الاجتماعي بناءة وهادفة وضامنة للمصلحة العليا".

وفي ذات السياق، أكد بن طالب على ضرورة "الحفاظ على مكتسبات النظام الوطني للضمان الاجتماعي والتقاعد من خلال تعزيز توازناته المالية وتثمين اداءاته"، مشددا على أهمية عصرنة الخدمات العمومية التي يقدمها القطاع و رقمنتها.

من جهته، تقدم شرفة بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية على تجديد الثقة في شخصه بتعيينه وزير للنقل، معربا عن تمنياته للوزير الجديد بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

للإشارة شغل بن طالب قبل تعيينه وزيرا، منصب مدير عام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للأجراء وأيضا مديرا عاما للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب