وزير الفلاحة: " 75 بالمائة من الإحتياجات الغذائية يلبيها الإنتاج الوطني"

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني أن برنامج الأغذية الأممي وضع الجزائر ضمن قائمة البلدان التي تسجل أقل نسب الأشخاص الذّين يعانون من سوء التغذية

وقال هني في كلمة له على هامش الإحتفال باليوم العالمي للتغذية أن الجزائر حققت إستقرارًا غذائيًا بشهادة بعض المنظمات والهيئات الدولية.

وكشف هني أن ما يقارب 75 بالمائة من الإحتياجات الغذائية تُلبى عن طريق الإنتاج الوطني، مضيفًا أن القطاع يحصي حاليًا 2.7 مليون يد عاملة.

وأكد هني مساهمة القطاع بما يفوق 14.7 بالمائة من الناتج الداخلي الوطني الخام وبقيمة إنتاج بلغت 4500 مليار دينار، مضيفًا بأنّ السياسات الفلاحية الريفية المنتهجة من طرف الجزائر تساهم بقدر كبير في محاربة كافة أشكال الفقر وسوء التغذية.

وأضاف:" الأمن الغذائي ببلادنا يعتبر أحد الخيارات الإستراتيجية لما يوفره من ضمانات للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وأحد مقومات السيادة الوطنية".

وأوضح هني أن القطاع باشر في تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية الرامية لتلبية الإحتياجات الوطنية وتقليص الواردات وتوفير منافذ بالأسواق الدولية لتعزيز الصادرات الفلاحية، وذلك كتوسيع المساحات المسقية وزيادة الإنتاج في المحاصيل الإستراتيجية كالحبوب والبقول الجافة وترشيد إستخدام الأراضي والمياه.

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  5. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  6. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  7. زوابع رملية في ولايـتين

  8. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

  9. بالصور.. موجة برد شديدة تتسبب في تجمد قوارب صيد فوق البحر بالصين

  10. السنغال تتجاوز مدغشقر وتتأهل لملاقاة "الخضر" في نهائي "الشان"