وزير النقل يأمر بتبسيط إجراءات منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن

أعطى وزير النقل عيسى بكاي، تعليمات لمدراء القطاع لتسهيل عمل مهني و محترفي الصيد البحري وتبسيط إجراءات منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن، لاسيما تلك المخصصة للصيد البحري  مع معالجة المشاكل المطروحة بجدية والقيام بجرد المساحات المهيأة لإستقبال المشاريع ورقمنتها، تنفيذا لسياسة الحكومة في هذا المجال.

وأوضحت الوزارة الوصية في بيان لها، أنه مواصلة لسلسة اللقاءات مع مختلف المؤسسات التابعة لقطاع النقل، ترأس وزير النقل عيسى بكاي،  أمس، إجتماعا بمقر الوزارة، حضره إطارات من الوزارة و الرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية و الرئيس المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد و النزهة وشارك فيه عبر تقنية التحاضر عن بعد، مدراء وحدات الصيد البحري والنزهة ومدراء النقل للولايات الساحلية.

أفتتح الوزير الإجتماع مذكرا بتوفر الجزائر عبر طول ساحلها الممتد على أكثر من 1600 كم على 45 ميناء للصيد و النزهة تسيرها أربعة عشر (14) وحدة ولائية، وهي منشآـت جد هامة ومكسب لقطاع النقل وجب استغلالها بالشكل الأمثل للمساهمة في النهوض الإقتصادي للبلاد.

وبهذا الشأن، شدد على ضرورة تسهيل عمل مهني و محترفي الصيد البحري والإسراع في منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن، لاسيما تلك المخصصة للصيد البحري، تنفيذا لسياسة الحكومة في هذا المجال.

كما دعا مدراء وحدات الصيد البحري والنزهة ومدراء النقل الولائيين للعمل سويا والتنسيق فيما بينهم ومع السلطات الولائية بشأن المشاكل المطروحة محليا بغية توفير جميع الظروف الملائمة لتطوير هذه الموانئ و تحفيز المستثمرين على إتمام إنجاز مشاريعهم.

وفي تدخله، عرض الرئيس المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد و النزهة الوضعية الحالية لهذه الموانئ وحصيلة عملها ومدى تقدم عملية منح الإمتيازات للمستثمرين في هذا النشاط والعراقيل التي تواجهها. كما تطرق إلى موانئ النزهة و التقدم المحقق في عملية إنجاز خمسة (05) موانئ نزهة جديدة بمختلف أنحاء الوطن.

وبعد تدخل عدد من مدراء الوحدات وشرحهم لوضعية مؤسساتهم وتقديم مقترحات عملياتية لتحسين أداءها وزيادة نشاطها، أعطى الوزير تعليمات لمختلف المدراء بضرورة تبسيط إجراءات منح الإمتيازات و معالجة المشاكل المطروحة بجدية والقيام بجرد المساحات المهيأة لإستقبال المشاريع ورقمنتها بغية إستغلالها على الوجه الأمثل وترسيخ الشفافية في إعطائها لمن يستحقها، بما يعود على الإقتصاد الوطني بالفائدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح باب التسجيل لاقتناء سكن ترقوي حر غدا الإثنين

  2. مركز الفلك الدولي يحدد موعد أول أيام عيد الأضحى بالجزائر وبعض الدول الإسلامية

  3. هزة أرضية بشدة 5.1 درجة تضرب ولاية وهران

  4. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على هذه الولايات

  5. انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 38 الف و 70 الف دج

  6. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  7. موجة حر قياسية على هذه الولايات

  8. الكاف تحسم قرارها في قضية "نهائي رابطة الأبطال"!

  9. الجزائر تضمن أول 3 ميداليات في ألعاب وهران

  10. الجزائر تتفوق على إسبانيا في افتتاح منافسة كرة القدم للألعاب المتوسطية 2022